إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب الجريمة والعقاب في الشريعة رودولف بيترز PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الجريمة والعقاب في الشريعة رودولف بيترز موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

كتاب الجريمة والعقاب في الشريعة رودولف بيترز PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

.يتناول كتاب رودولف بيترز تاريخ التعامل الإسلامي مع الجرائم التي نصت عليها الشريعة وعقوباتها. فقد قامت بعض الأنظمة الإسلامية في السنوات الأخيرة – كإيران وباكستان والسودان وولايات شمال نيجيريا – بنبذ القوانين الجنائية الغربية واستبدالها بالشريعة الإسلامية. وحدث ذلك عقب إلغاء التشريع الجنائي الإسلامي في القرنين التاسع عشر والعشرين الميلاديين. وكان التشريع الجنائي الإسلامي يطبق في فترة ما قبل الحداثة في شتى ربوع العالم الإسلامي، وتتوفر العديد من الأمثلة على ذلك في فيض الأرشيفات والمصادر الأخرى التي وصلتنا عن تلك الفترة.

ويوفي بيترز فقه المذاهب حقَّه من الدراسة، ويتعقب تطبيق التشريع الجنائي من لدن الحقبة العثمانية حتى يومنا هذا. وتلقي القضايا الحقيقية التي يوردها – والتي تتراوح من السرقة إلى الحرابة والقتل والزنا والردة – الضوءَ على تعقيدات الشريعة وتفقه القضاة الشرعيين الذين قاموا على تطبيقها وفطنتهم.

ويعد هذا الكتاب الوحيد الذي قام على تأليفه رجل واحد للحديث عن التشريع الجنائي الإسلامي من حيث النظرية والتطبيق. وسيكون ذا قيمة لطلاب العلم والعلماء المعنيين بهذا الباب من الشريعة، وكذلك للمتخصصين الذي يتطلعون لدراسة وافية لهذا الموضوع.

رودولف بيترز هو أستاذ الشريعة بجامعة أمستردام. وله الكثير من الدراسات المنشورة في الشريعة، ومن كتبه: ((الجهاد والإسلام في العصور المتقدمة والمتأخرة)) (1996)، و((التشريع الجنائي الإسلامي بشمال نيجيريا)) (2003)، ومن جملة أبحاثه: ((شرع الله أم قانون العباد؟ مصر وتطبيق الشريعة))؛ ((مصر وعصر انتصار السجون: الأحكام القضائية بمصر في القرن التاسع عشر))؛ ((لتأديبه وعبرة للسائرين: أولى التشريعات التي استنها محمد علي (1829-1830)))؛ ((قتل على ضفاف النيل: محاكمات القتل بالمحاكم الشرعية المصرية في القرن التاسع عشر)).

مقتطفات من كتاب الجريمة والعقاب في الشريعة رودولف بيترز PDF

الجريمة والعقاب في الشريعة رودولف بيترز موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

الجريمة والعقاب في الشريعة رودولف بيترز موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب الجريمة والعقاب في الشريعة رودولف بيترز PDF

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق . – راغب السرجاني

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الجريمة والعقاب في الشريعة رودولف بيترز PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى