إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
تنمية بشرية

كتاب التنبيه تحسين القرارات بشأن الصحة والثروة والسعادة ريتشارد ه. ثالر PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

1 رتشارد ه. ثالر موقع المكتبة تحميل كتب pdf Maktbah.net

كتاب التنبيه تحسين القرارات بشأن الصحة والثروة والسعادة ريتشارد ه. ثالر PDF ،  التنبيه، هو جانب من جوانب تصميم الخيارات يغير سلوك الناس بطريقة متوقعة من دون منع أي خيار أو إدخال تغيير كبير على حوافزهم المادية والمعنوية. وكتاب التنبيه سيغير طريقة تفكيرنا بشأن الاختيار، ويظهر كيف يمكن أن نؤثر في الناس، ونحسن القرارات المتعلقة بالصحة والثروة والسعادة. وباستخدام أمثلة تعليمية مستمدة من الحياة الواقعية، يظهر مؤلفا الكتاب ريتشارد ثالر وسنشتاين أنه ما من خيار قط يقدم بطريقة محايدة. لتصبح المسألة بعد ذلك متمثلة بالسؤال: متى نحتاج إلى تنبيه في الاتجاه الصحيح؟

يجيب المؤلفان في كتابهما هذا: “في هذا الكتاب قدمنا ادعائين اثنين. الأول ان ثمة مزايا صغيرة ظاهريا يمكن ان يكون لها اثار هائلة في سلوك الناس. فالتنبيهات موجودة في كل مكان، حتى إذا كنا لا نراها. وتصميم الخيارات، الجيد والرديء، منتشر ولا يمكن اجتنابه، ويؤثر تأثيرا كبيرا في قراراتنا. والإدعاء الثاني أن الأبوية التحررية ليست تناقضا لفظيا. ففي وسع مصممي الخيارات المحافضة على حرية الاختيار بينما ينبهون الناس في اتجاهات تحسن حياتهم.

في الكتاب يتطرق المؤلفان إلى مجالات كثيرة، بما في ذلك الادخار والضمان الاجتماعي وأسواق الائتمان والسياسة البيئية والرعاية الصحية والزواج وكثير غيرها. لكن، وكما يشير المؤلفان مدى التطبيقات المحتملة أوسع بكثير من الموضوعات التي تمكنا من تناولها. ولهذا فهما يأملان أن يدفع تصميم الخيارات وقوة التنبيهات الاخرين إلى التفكير في طريقة خلاقة لتحسين حياة البشر في ميادين أخرى. وتشمل كثير من هذه الميادين الأفعال الخاصة. كما يأملان من أن تتمكن أماكن العمل، ومجالس إدارة الشركات، والجامعات، والمنظمان الدينية، والأندية، وحتى الاسر من استخدام الممارسات الصغيرة للأبوية التحررية، وتعني “المحافظة على الحرية” من الاستفادة منها، أما بالنسبة للحكومات فيأمل المؤلفات أن تعرض الابوية التحررية طريقا ثالثا حقيقيا يمكن ان يخترق بعض النقاشات الأقل سلاسة في الديمقراطيات المعاصرة.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

  1.  

مقتطفات من الكتاب

2 رتشارد ه. ثالر موقع المكتبة تحميل كتب pdf Maktbah.net 4 رتشارد ه. ثالر موقع المكتبة تحميل كتب pdf Maktbah.net

تحميل كتاب التنبيه تحسين القرارات بشأن الصحة والثروة والسعادة ريتشارد ه. ثالر PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب التنبيه تحسين القرارات بشأن الصحة والثروة والسعادة ريتشارد ه. ثالر PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى