إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب للأستاذ

كتاب التعليم المفتوح والتعلّم عن بعد أساس للتعليم الإلكتروني سامي الخفاجي PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب  :

التعليم المفتوح و التعلّم عن بعد أساس للتعليم الإلكتروني سامي الخفاجي maktbah.Net 4

تحميل كتاب التعليم المفتوح والتعلّم عن بعد أساس للتعليم الإلكتروني سامي الخفاجي PDF ، التعليمْ المفتوح والتعلمْ عن بعدْ يُعد تطوير وإبداع جديد للتعليم النظامي الرسمي يقوم على استخدام وسائط الاتصال المختلفة، يرجع جذوره إلى التعليم بالمراسلة، والدراسة بالمنزل. إنه نسق تعليمي أو يمكن التعبير عنه بأنه تعليم ذاتي يهتم على إيصال وتقديم مواد التعليمية لطالبيها على أساس البعد بين الأطراف العمّلية التعليمّية أي بين الطالب والأستاذ.

وبهذا يرشد الطالبْ ويدعمه ويساعده والأشراف على تطوره العلمي وهضم المادة واستيعابها وهكذا بقية الأستاذة (المرشدين). فالتعلمْ عن بعد يعتبر أسلوب فعالّ في توفيرّ فرصْ التعلّيم وإثراء الخبرات أمام هؤلاء العاملين الذين لا يستطيعون الانقطاع عن عملهم لظروف كثيرة والتفرغ للتعليم والمقصّود هؤلاء الذين حرموا من التعليم الرسمي النظامي.

في ظل الحاجة المتزايدة إلى مواجهة مُتطلَّبات الحياة المعاصرة، أصبح لزاماً على المُؤسَّسات التعليميَّة أن تأخذ بأحدث تقنيات الاتصال والمعلومات، وأن تُوظِّفها لخدمة التعليم، وتحقيق أهدافه، على غرار ما تحقَّق من نجاحات باهرة لهذه التقنية في مجالات الحياة المُتعدِّدة.
والتعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد نفسه نمط جديد من أنماط التعليم له برامجه وضوابطه وآلياته، حيث بدأ التعليم عن بُعد في القرن التاسع عشر وكانت جامعة لندن، وتم تطبيقه في عام (1858م) حيث كان يسمى آنذاك بنظام الطلاب الخارجيين، ثم قامت الولايات المتحدة الأمريكية بتجارب مماثلة في جامعـة شيكاغو عام (1891م) وجامعة وسكونسين عام (1906م) وجامعة كوينز في كندا عام (1889م) وجامعة كوينزلانـد في استراليا عام (1911م).
وتطوَّر التعليم عن بُعد في بريطانيا بشكل ملحـوظ عندما تم إنشاء أول جامعة بريطانية مفتوحة عام 1969م، ومنذ ذلك الحين حتى أوائل التسعينيات بقي التعليم عن بُعد (التعليم المفتوح) مقصوراً في بريطانيا بشكل رئيس على الجامعات المفتوحة المُتخصِّصة بهذا النمط من التعليم، بدأت بعد ذلك كثير من الجامعات النظاميَّة البريطانية بتطبيق نظام التعليم عن بُعد إلى جانب التعليم النظامي. ويوجد في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها حالياً (39) جامعة نظاميَّة تُطبِّق هذا النوع من التعليم، ومنها جامعات ميتشغان وسـتانفورد وديلاوار، بالإضافة إلى جامعـات أخرى مُتخصِّصـة بالتعليم المفتوح
مثل جامعة التكنولوجيا الوطنيَّة (NTU) وجامعة ميرلاند للتعليم المتلفز (ITV) ، كما أنشئت جامعات مفتوحة للتعليم عن بُعد في أسبانيا (1972م)، وإيران (1973م) ، والباكستان (1978م) ، واليابان (1981م)، ونيجيريا (1983م) ، وفلسطين (1985م) ، والسودان (1991م) ، ومصر في جامعة الإسكندرية (1990م) ، وأخـيراً الجامعة العربية المفتوحة التي اتخـذت من الكويت مقراً لهـا في عام (2000م) ، خالد مصفي، وصالح حمد(2001م).

تحميل كتب إلكترونية لـ سامي الخفاجي PDF

  1.  

مقتطفات من كتاب التعليم المفتوح والتعلّم عن بعد أساس للتعليم الإلكتروني سامي الخفاجي PDF

التعليم المفتوح و التعلّم عن بعد أساس للتعليم الإلكتروني سامي الخفاجي maktbah.Net 2

التعليم المفتوح و التعلّم عن بعد أساس للتعليم الإلكتروني سامي الخفاجي maktbah.Net 3

تحميل كتاب التعليم المفتوح والتعلّم عن بعد أساس للتعليم الإلكتروني سامي الخفاجي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب التعليم المفتوح والتعلّم عن بعد أساس للتعليم الإلكتروني سامي الخفاجي PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى