إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب التعددية.. الرؤية الاسلامية و التحديات الغربية محمد عمارة PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

..الرؤية الاسلاميه و التحديات الغربيه محمد عمارة Maktbah 3

كتاب التعددية.. الرؤية الاسلامية و التحديات الغربية محمد عمارة PDF يتكون الكتاب من جزأين، الجزء الأول يتحدث عن التعددية في الإسلام، والجزء الثاني عن التحديات الغربية والاستعمار والجهود المبذولة لإلغاء تلك التعددية التي تميز بها الإسلام، والمناداة بالقومية والوحدة

ذكر في الكتاب رأي الغزالي في الإيمان والكفر، والتصديق والتكذيب، وأن كل من يؤمن بالله ورسوله واليوم الآخر فهو مسلم، وهذه النقطة تحتاج للتفرع أكثر بذكر بعض الطوائف والمذاهب الفكرية وقياس توافق معتقداتها مع أصول الإيمان الثلاثة التي ذكرها

* إنّ التعددية في الاسلام، كانت تحيزّاً لفرقاء يجمعهم جامع الاسلام، وهي بهذا المعنى قانون التنوّع الاسلامي في إطار الوحدة الاسلامية.
* إن التعددية، الموزونة بميزان الوسطية الاسلامية، لابد وأن تكون تحيزاً لفرقاء يجمعهم جامع الاسلام، وتنوعاً لمذاهب وتيارات تظللها مرجعية التصور الاسلامي الجامع، وخصوصيات متعددة في إطار ثوابت الوحدة الاسلامية، الامر الذي يجعل هذه التعددية: نمواً.. وتنمية للخصوصيات، مع احتفاظ كل فرقائها، واطراف الخصوصيات، وافراد التنوع بالروح الاسلامية، والمزاج الاسلامي.

* إن «السبيل الاسلامية»، التي حددها الاسلام، وتميزت بها شريعته، في «حل التناقضات» بين فرقاء التعددية، جاءت طبيعتها وآلياتها ومقاصدها لتكرس قيام هذه «التعددية» عند المستوى الوسطي، الذي لا يذهب بها إلى «الغاء الاخر» و «نفيه».. ولا إلى «التشرذم» و «القطيعة» التي لا رابط ولا جامع يوحد بين فرقائها.. فلقد رفض الاسلام مذهب «الصراع» سبيلاً لحل التناقضات بين فرقاء التعددية، لان «الصراع» غاياته «صرع.. وإفناء … ونفي» الاخر، ومن ثم فهو يلغي التعددية وينفيها.


محمد عمارة مصطفى عمارة (27 رجب 1350 هـ/8 ديسمبر 1931 – 4 رجب 1441 هـ/28 فبراير 2020) هو مفكر إسلامي مصري، ومؤلف ومحقق وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر، ورئيس تحرير مجلة الأزهر حتى 16 يونيو 2015.

 

..الرؤية الاسلاميه و التحديات الغربيه محمد عمارة Maktbah 4

..الرؤية الاسلاميه و التحديات الغربيه محمد عمارة Maktbah 2

تحميل قراءة اونلاين كتاب التعددية.. الرؤية الاسلامية و التحديات الغربية محمد عمارة PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

محمد عمارة

محمد عمارة مصطفى عمارة (27 رجب 1350 هـ/8 ديسمبر 1931 - 4 رجب 1441 هـ/28 فبراير 2020) هو مفكر إسلامي مصري، ومؤلف ومحقق وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر، ورئيس تحرير مجلة الأزهر حتى 16 يونيو 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى