إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب التطور التاريخي للعلاقات الألمانية العثمانية 1293 هـ / 1876م – 1327 هـ / 1909م وثائق سرية سهام هنداوي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

التطوّر التّاريخي للعلاقات الألمانية سهام هنداوي المكتبة نت www.Maktbah.net 2

كتاب التطور التاريخي للعلاقات الألمانية العثمانية 1293 هـ / 1876م – 1327 هـ / 1909م وثائق سرية سهام هنداوي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

تمثل الفترة موضوع البحث (1327/ 1293هـ 1909/ 1870-م) فترة هامة جدّاً على الصعيد التاريخي لتطور علاقة الدولة العثمانية بالدول الأوروبية على جميع الأصعدة، وخاصّة علاقة الدولة العثمانية بألمانية تلك القوة الإستعمارية الناشئة على الساحة الدولية.
فلقد كانت حينها الدولة العثمانية تعيش مرحلة خطيرة جدّاً من صراعها مع القوى الإستعمارية العظمى في تلك المرحلة، من حيث الحفاظ على كيانها ووجودها، فقد تسابقت هذه القوى فيما بينها من أجل السيطرة على أكبر قدرٍ ممكن من ممتلكات “الرجل المريض” الدولة العثمانية.
وأمام هذه التحديات وقف أحد أكثر سلاطين بني عثمان إثارة للجدل والخلاف وهو السلطان عبد الحميد الثاني (1327/ 1293هــ 1909/ 1876-م9 والذي اختلفت الآراء حول حقيقة موافقه من المشكلات التي واجهت دولته في تلك المرحلة، وكيفية التصدي لها.
وبالمقابل ظهرت ألمانية كقوة سياسية جديدة منافسة على الساحة الدولة بزعامة شخصية عُرفت بالذكاء والحنكة والدهاء السياسي اتفق الجميع على تسميته “الرجل الحديدي” ألا وهو “بسمارك” والذي سعي ليجعل من دولته قوة عظمى في أوروبا والعالم، ثم جاءت شخصية ألمانيّة أكثر طموحاً وتطلعاً للتميز الألماني والتفوق في العالم وهو الإمبراطور “غليوم الثاني”.

ولقد كان لهذا الإمبراطور آراء سياسية مميزة دفعت بألمانيا إلى أن تتصدر الساحة الدولية في تلك الحقبة، وكانت بالفعل قوة سياسية يحسب لها حساب، والذي انتهى به الأمر إلى دفع ألمانيا إلى تكوين حلف سياسي عالمي أفضى بها إلى خوض حرب عالمية (1918- 1914) خرجت منها مهزومة أمام قوى الإستعمار القديم.

تحميل كتب لـ  سهام هنداوي PDF

مقتطفات من كتاب التطور التاريخي للعلاقات الألمانية العثمانية 1293 هـ / 1876م – 1327 هـ / 1909م وثائق سرية سهام هنداوي PDF

التطوّر التّاريخي للعلاقات الألمانية سهام هنداوي المكتبة نت www.Maktbah.net 1

التطوّر التّاريخي للعلاقات الألمانية سهام هنداوي المكتبة نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب التطور التاريخي للعلاقات الألمانية العثمانية 1293 هـ / 1876م – 1327 هـ / 1909م وثائق سرية سهام هنداوي PDF

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق . – راغب السرجاني

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب التطور التاريخي للعلاقات الألمانية العثمانية 1293 هـ / 1876م – 1327 هـ / 1909م وثائق سرية سهام هنداوي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى