إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
علم النفس

كتاب التسامح النظرية والبحث والممارسة ميشيل ماكلو PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

التسامح النظرية والبحث والممارسة ميشيل ماكلو موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

كتاب التسامح النظرية والبحث والممارسة ميشيل ماكلو PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

كتاب “التسامح: النظرية والبحث والممارسة”، هو بالأصل مجموعة أوراق بحثية، قدمها عدد من ذوي الاختصاص على مستوى عالمي في لقاء علمي مشترك ضم علماء وباحثين في مجالات التربية وعلم النفس والفلسفة والتاريخ، ولاحقا جمعت أوراق العمل المقدمة لتصدر بين دفتي هذا الكتاب بعد تحريرها وتبويبها، إضافة إلى تصنيفها وفقا لعناوينها والمواضيع التي تناولوها. ونتيجة هذا التقسيم توزعت الأبحاث على أربعة أجزاء تفرع منها أربعة عشر فصلا، كل فصل يتناول موضوع “التسامح” إما على مستوى بيني، بالاعتماد على جداول وأرقام مسحية، أفرغت لاحقا في بيانات ذات معنى ودلالة على فكرة ما، أو أن التناول اقتصر على البعد النظري. وكانت النتيجة العملية لهذا النمط من التأليف أن العمل بمجمله وقع في فخ التكرار، فالفكرة الواحدة أو الاستخلاص الواحد نجده موزعًا في أكثر من مكان، وهذه نتيجة طبيعية في حال اشتراك عدد من العلماء في عملية بحث لموضوع واحد، وإن تشعبت طرق التناول ووسائله. وبالنظر إلى تداخل الأفكار والاستخلاصات مع بعضها في أكثر من موقع، وتكثيفا للفائدة المرجوة من هذا العرض، فإن التركيز سيكون منصبًا في هذه القراءة على الأفكار الرئيسة، إضافة إلى أهم الاستخلاصات دونما التزام بالنسق التقليدي للعرض من خلال تناول كل فصل بشكل منفرد.

ومن خلال نظرة خاطفة لمواضيع الأجزاء الأربعة التي حواها الكتاب، نجد أن الجزء الأول  تناول القضايا المتعلقة بصياغة مفهوم تقريبي لمعنى التسامح والقضايا المنهجية الخاصة بدراسته النفسية. فيما الجزء الثاني للجهود التنظيرية الجديدة الخاصة بالدراسة النفسية للتسامح، وهي مستمدة من أربعة مجالات في أسس البحث النفسي. والجزء الثالث يركز على التقييم النقدي للكيفية التي تم من خلالها دراسة هذا الموضوع وتطبيقه في سياق الإرشاد والعلاج النفسي. أما الفصل الرابع فيعالج الموضوعات التي أثارها الكتاب بصورة عامة، ويعرض أهم التوجهات الحديثة في التسامح، التي ينبغي أن تكون لها الأولوية في البحث والتنظير المستقبلي.

مقتطفات من الكتاب PDF

التسامح النظرية والبحث والممارسة ميشيل ماكلو موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1 التسامح النظرية والبحث والممارسة ميشيل ماكلو موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب التسامح النظرية والبحث والممارسة ميشيل ماكلو PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب التسامح النظرية والبحث والممارسة ميشيل ماكلو PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى