إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب للأستاذ

كتاب التدريس للفئات الخاصة إبراهيم محمد شعير PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

التدريس للفئات الخاصة إبراهيم محمد شعير المكتبة نت www.Maktbah.Net 4

كتاب التدريس للفئات الخاصة إبراهيم محمد شعير PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

يحوى هذا الكتاب عشرة فصول يتناول كل فصل فئة من فئات ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يتناول الفصل الأول تعرفا بذوي الاحتياجات الخاصة من حيث المفهوم والفئات، وفي الفصل الثاني يعرض الكتاب مسببات الإعاقة، وفي الفصل الثالث يعرض الكتاب بالتفصيل لمفهوم الموهبة والتفوق من حيث المفهوم، وطرق اكتشاف الموهوبين، ونظم تعليمهم، وفي الفصل الرابع يعرض الكتاب لمفهوم صعوبات التعلم من حيث المفهوم، والأسباب، وطرق التشخيص، وأنواع صعوبات التعلم، وأهم الاستراتيجيات التدريسية في مجال صعوبات التعلم، وفي الفصل الخامس يتناول الكتاب مفهوم التأخر الدراسي وأسبابه، وأساليب علاجه وأهم الاستراتيجيات التدريسية التي يمكن أن تساعد في علاج مشكلة التأخر الدراسي. وفي الفصل السادس يتناول الكتاب مشكلة المعاقين عقليا من حيث المفهوم، والأسباب المؤدية إلى التخلف العقلي وطرق الوقاية، وأساليب تعليم المعاقين عقلياً. وفي الفصل السابع: يعرض الكتاب لكل ما يتعلق بالتلاميذ المعاقين سمعيا من حيث مفهوم الإعاقة السمعية، وأسبابها، وتصنيفاتها، وطرق التواصل مع التلاميذ الصم؛ ويوجد في هذا الفصل رسوم توضيحية للغة الإشارة لأبجدية الأصابع للحروف العربية، وأمثلة لكلمات بأبجدية الأصابع، وأبجدية الأصابع للحروف الإنجليزية، والأرقام الإشارية العربية، ويختتم المؤلف الدكتور/ إبراهيم شعير هذا الفصل ببطاقة ملاحظة مهارات التواصل غير اللفظي عند معلمي الصم وضعاف السمع من إعداده.

ويعرض الكتاب في الفصل الثامن لمفهوم الإعاقة البصرية من حيث التعري، والتصنيف، وطرق تعليم المعاقين بصرياً.

ويستعرض الفصل التاسع كل ما يتعلق بوسائل وتكنولوجيا التعليم لفئات الإعاقة الثلاث (البصرية، والسمعية، والعقلية) من حيث الأهمية والأنواع، وأهم المبادئ والاعتبارات التي يجب أن تراعي في اختيار واستخدام وسائل وتكنولوجيا التعليم مع التلاميذ غير العاديين.

ويتناول الفصل العاشر للكفايات التربوية اللازمة لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة. هذا وقد عرض الكتاب شرحاً كاملاً لأهم المبادئ والاعتبارات التي يجب أن تراعى في التدريس لكل فئة من الفئات التي عرضت في فصول الكتاب.

وبعد الانتهاء من فصول الكتاب بقائمة المراجع العربية والأجنبية المستخدمة في إعداد وتأليف هذا الكتاب، وقد بلغت 95 مرجع عربي، و 77 مرجع أجنبي.

 

وحرص المؤلف على عرض قائمة بأهم المؤسسات والمراكز العلمية العاملة في هذا المجال، وذلك في ملحق خاص في نهاية الكتاب يتضمن اسم المؤسسة وعنوانها وموقعها على الشبكة الدولية للمعلومات (الإنترنت)

يعتبر كتاب التدريس للفئات الخاصة إبراهيم محمد شعير PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  إبراهيم محمد شعير PDF

مقتطفات من الكتاب 

التدريس للفئات الخاصة إبراهيم محمد شعير المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

التدريس للفئات الخاصة إبراهيم محمد شعير المكتبة نت www.Maktbah.Net 3

تحميل كتاب التدريس للفئات الخاصة إبراهيم محمد شعير PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب التدريس للفئات الخاصة إبراهيم محمد شعير PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى