إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب الطفل

كتاب التدخل المبكر مقدمة في التربية الخاصة في الطفولة المبكرة جمال الخطيب منى الحديدي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

التدخل المبكر التربية الخاصة في جمال الخطيب المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

كتاب التدخل المبكر مقدمة في التربية الخاصة في الطفولة المبكرة جمال الخطيب منى الحديدي PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

هذا الكتاب “التدخل المبكر: التربية الخاصة في مرحلة الطفولة المبكرة” إنما هو نتاج ما يقرب من ثلاث سنوات من الجهد والبحث. ويضم الكتاب خمسة أبواب تتألف من ثلاثة عشر فصلاً. الباب الأول “أساسيات التدخل المبكر” يضم فصلين هما التدخل المبكر: المباهيم والمبادئ، وتقديم خدمات التدخل المبكر. ويتألف الباب الثاني “الإعاقات في الطفولة المبكرة” من ثلاثة فصول على النحو التالي. الفصل الثالث وهو حول الإعاقات العقلية والجسمية، والفصل الرابع ويبحث في الإعاقات الحسية والتواصلية، والفصل الخامس وموضوعه الإعاقات السلوكية والصعوبات التعلمية.

أما الباب الثالث فهو يعالج القضايا المتعلقة بالكشف المبكر عن الإعاقة والوقاية منها وهو يتألف من فصلين، السادس ويبحث في الكشف المبكر عن الإعاقة والسابع ويتناول الوقاية من الإعاقة.

وأما الباب الرابع فعنوانه “الأساليب والأنشطة في برامج التدخل المبكر” وهو يتألف من خمسة فصول. يتناول الفصل الثامن تقويم استعداد الأطفال للتعلم المدرسي، ويعالج الفصل التاسع أساليب تطوير المهارات الإدراكية والحركية. ويتناول الفصل العاشر المهارات اللغوية الاستقبالية والتعبيرية والمهارات الاجتماعية/الانفعالية. يبحث الفصل الحادي عشر في مهارات العناية بالذات والإثارة الحسية. ويعالج الفصل الثاني عشر الاعتبارات الخاصة بتعليم الأطفال المعوقين الصغار في السن.

وأخيراً، يعالج الباب الخامس القضايا ذات الصلة بأسر الأطفال المعوقين حيث يتناول الفصل الثالث عشر الأدوار المحتملة للأسر ويبين استراتيجيات دعم هذه الأسر.

ان مقولة “درهم وقاية خير من قنطار علاج” ومقولة “العلم في الصغر كالنقش في الحجر” وغيرهما من المقولات التي تبرز مخاطر عدم اكتشاف المشكلات ومعالجتها مبكراً ليست مقولات حديثة، الا ان ميدان التدخل المبكر حديث العهد نسبيا في معظم دول العالم، حيث يسعى هذا الكتاب الى توضيح ماهية التدخل المبكر والتعريف بفلسفته ومبادئه واستراتيجياته والتاكيد على اهميته، ومن الواضح ان تحقيق مثل هذا الهدف ليس أمراً سهلاً، لذا حاولنا في كتابنا هذا التركيز على القضايا الأكثر أهمية من الناحيتين النظرية والعملية. وكان اهتمامنا في عملية اعداد الكتاب منصبا على الاجابة بوضوح عن الاسئلة الرئيسة التالية: ما هو التدخل المبكر ومن الذي يحتاجون اليه؟ وما افضل السبل لتقديمه؟وهل هو فعال حقا؟ ومن الذي يقدم خدمات التدخل المبك ؟وهل يمكن الوقاية من الاعاقة؟ وكيف يمكن اكتشافها مبكراً في حالة حدوثها؟ وما هي البرامج والانشطة التي يتضمنها التدخل المبكر؟

يعتبر كتاب التدخل المبكر مقدمة في التربية الخاصة في الطفولة المبكرة جمال الخطيب منى الحديدي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ جمال الخطيب منى الحديدي PDF

  1.  كتاب تعديل السلوك الإنساني جمال الخطيب PDF

مقتطفات من الكتاب 

التدخل المبكر التربية الخاصة في جمال الخطيب المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

التدخل المبكر التربية الخاصة في جمال الخطيب المكتبة نت www.Maktbah.Net 3

تحميل كتاب التدخل المبكر مقدمة في التربية الخاصة في الطفولة المبكرة جمال الخطيب منى الحديدي PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب التدخل المبكر مقدمة في التربية الخاصة في الطفولة المبكرة جمال الخطيب منى الحديدي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى