إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب البروتوكولات اليهودية و الصهيونية عبد الوهاب المسيري PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673  

أو على اليوتيوب :

youtube maktbah net

كتاب البروتوكولات اليهودية والصهيونية عبد الوهاب المسيري PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .أوضح الدكتور المسيري صاحب موسوعة “اليهود واليهودية والصهيونية” أن فكرة كراهية اليهود هي جوهر الصهيونية التي تصور اليهود وكأنهم أناس يكرهون البشرية وممتلئون بالحقد ضد البشرية، وأنهم يتحكمون في اقتصاد العالم بامتلاكهم لرأس المال.

وأضاف أن هدف الصهيونية من ترويج هذه الأفكار هو “بث الرعب في قلوب المسلمين والعرب” عن طريق تضخيم قوة اليهود “حتى يكسبوا الحرب النفسية قبل أن يدخلوا ميدان المعركة”

كما حذر المسيري من استخدام البروتوكولات كأداة لاتهام اليهود “لأن الاتهام سيرتد إلى نحر العرب بأنهم عنصريون وعرقيون”. وأضاف أن معظم الكتاب العرب أسسوا كراهيتهم للدولة الصهيونية في ضوء البروتوكولات ومن الصعب تغيير “خريطتهم الإدراكية.. وأسوأ ما يصيب الإنسان أن يتحطم نموذجه الإدراكي”.

يقول المسيري عن البروتوكولات:

“يلاحظ هنا أن هذه العبارات تضفي علي اليهود صفات الإله المتحكم في كل شئ, القادر علي كل شئ,الذي يعز من يشاء ويذل من يشاء, فهل يعقل أن نصدق أن هناك من البشر العاديين من يتسمون بصفات الله عز وجل حتي لو أدعي حكيم حكماء صهيون ذلك؟ ألا يتناقض هذا مع فكرة الإيمان بالله نفسها؟؟”

ثم يوضح الكتاب حقيقة الصهيونية, فبدايتها كانت علي أيدي غير اليهود في الغرب, وهي تناقض الشريعة اليهودية التي تحرم العودة إلي فلسطين إلا عند ظهور الماشيح المنتظر.

وهي تناقض واقع وتاريخ اليهود, لأنها تراهم كتلة واحدة منبوذة دائما وهو غير صحيح فاليهود علي مدار التاريخ جماعات متنوعة من حيث الجغرافيا واللغة والثقافة والإندماج وحتي العقيدة.

وهي معادية لليهود, فهي ترفض بل وتحتقر يهود الشتات, وترفض أي إنجاز لهم في أوطانهم خارج فلسطين, أي أنها ترفض كل التراث اليهودي المتنوع.

وبها جانب تبشيري مسيحي ينم عن كره شديد وإحتقار لليهود, فهم قتلة المسيح ولابد من عودتهم إلي فلسطين كي يعود المسيح وتبدأ حرب النهاية التي سيقتل منها آلاف اليهود أو يتم إنقاذهم من الهلاك بتنصيرهم. 


عبد الوهاب محمد المسيري (أكتوبر 1938 – 3 يوليو 2008)، مفكر وعالم اجتماع مصري مسلم، وهو مؤلف موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية أحد أكبر الأعمال الموسوعية العربية في القرن العشرين. الذي استطاع من خلالها برأي البعض إعطاء نظرة جديدة موسوعية موضوعية علمية للظاهرة اليهودية بشكل خاص، وتجربة الحداثة الغربية بشكل عام، مستخدماً ما طوره أثناء حياته الأكاديمية من تطوير مفهوم النماذج التفسيرية، أما برأي البعض الآخر فقد كانت رؤيته في موسوعته متحيزة لليهود، ومتعاطفة إلى حد كبير مع مواقفهم تجاه غير اليهود، بل وصفها البعض بأنها تدافع عن اليهود.

يعتبر كتاب البروتوكولات اليهودية والصهيونية عبد الوهاب المسيري PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لـ عبد الوهاب المسيري

  1. كتب عبد الوهاب المسيري PDF الأعمال الكاملة
  2. تحميل كتب عبد الوهاب المسيري PDF 

مقتطفات من الكتاب 

 

تحميل كتاب البروتوكولات اليهودية والصهيونية عبد الوهاب المسيري PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب البروتوكولات اليهودية والصهيونية عبد الوهاب المسيري PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى