إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب الأمير نيكولو ميكيافيلي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الأمير نيكولو ميكيافيلي PDF 5

كتاب الأمير نيكولو ميكيافيلي PDF الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية. لا أنكر أنه جيدٌ جدًا لمن يعشق اصول السياسة ودهاليزها المظلمة، لكنه سيء جدًا اذا اعتمدناه كـ مرجعٍ أساسي . عندما يكتب شخص عن طرق الحكم و السيطرة علي البلاد عام ١٥٣١ ثم تجد انه الواقع الحالي و تجد رؤساء و طغاة يعشقون هذا الكتاب سابقين و حاليين بل و ينفذوه بحذافيره .. فهذا معناه و بلا شك عبقرية ميكافيلي.

“الغاية تبرِّر الوسيلة” تلمع هذه العبارة في أذهاننا إذا ما ذُكرَ أمامنا اسم ميكافيللي الذي ارتبط ارتباطًا وثيقًا بكتابه الأمير وعبارته الشهيرة هذه التي كانت مدخلًا إلى النظرية الميكافيلية فصرنا نطلق على النّاس لقب شخص ميكافيلي أو ذو ميول ميكافيلية، كان ميكافيلي يرى بأنَّ هدفك النبيل يبرِّر لك الوسيلة التي ستسلكها لتحقيقه بغضِّ النظر عن المستوى الأخلاقي لهذه الوسيلة ومن هنا جاء كتابه الأشهر على الإطلاق (الأمير) والذي قيل بأنَّ نابليون وهتلر وموسوليني كانوا قد اتخذوه كمرجع لسياساتهم، وسنذكر نبذة عن كتاب الأمير لميكافيللي في هذا المقال.

ثم كتب “The Prince” وهو دليل للسياسيين على استخدام المكر وعدم الرحمة للوصول إلى أهدافهم، وسميت هذه النظرية “الميكافيلية” ولُّقب “أب النظرية السياسية الحديثة”، كما كتب العديد من القصائد والمسرحيات. توفي في الواحد والعشرين من حزيران عام ألف وخمسمائة وسبعة وعشرين في فلورنسا، إيطاليا.

 

وُلد نيكولو ميكافيلي في الثالث من أيار عام ألف وأربعمئة وتسعة وستين في فلورنسا بإيطاليا، عمل دبلوماسيا ً لمدة أربعة عشر عاما ً في جمهورية فلورنسا الإيطالية أثناء نفي عائلة ميديتشي Medici الحاكمة، عندما عادت العائلة إلى السلطة في عام ألف وخمسمائة واثني عشر تم طرد ميكافيلي وسجن لفترة وجيزة.
يعتبر كتاب الأمير نيكولو ميكيافيلي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

 مقتطفات من الكتاب

الأمير نيكولو ميكيافيلي PDF 4

الأمير نيكولو ميكيافيلي PDF 2

الأمير نيكولو ميكيافيلي PDF 3

تحميل كتاب الأمير نيكولو ميكيافيلي PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الأمير نيكولو ميكيافيلي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى