إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأعمال الكاملة

كتاب الأعمال الشعرية الكاملة الجزء الثاني بسام حجار PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

الأعمال الشعرية ل بسام حجار الجزء الثاني موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

كتاب الأعمال الشعرية الكاملة الجزء الثاني بسام حجار PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

لِفَرْط ما أحْذِفُ النَّهاراتِ لَمْ يبقَ مِنّي إلّا كائنُ ٱلأرَق، شبيهي، ٱلّذي يَحْسَبُ أنَّ ٱلوَقْتَ يَمضي ٳذا مَشَيْتَهُ مِراراً مِنَ ٱلبابِ ٳلى النّافذة، من النّافِذَةِ ٳلى النّافِذَةِ، ولا أُدْرِكُ جَدْواه. لِفَرْط ما أُحاوِلُ نِسْيانَ ٱلوقتِ أقَعُ في خَطَأ الانْتِظارِ وأعْلَمُ أنَّ مَنْ هو مِثْلي لا يَنْتَظرُ شَيْئاً ولا يَرْغَبُ في شَيء، لأنَّ ٱلأشياء قاطبَةً تُقيمُ في نَهارات أحذِفُها لكَيْ لا يبقى مِنّي ٳلّا رَميمُ ٱلأرَقِ، شبيهي، ٱلَّذي ما عَرَفْتُ سواه.

/

الدواوين التي يشتمل عليها :
مُعجم الأشواق
حكاية الرجل الذي أحب الكناري
بضعة أشياء
كتاب الرمل
ألبوم العائلة يليه العابر في منظر ليلي لإدوارد هوبر
تفسير الرخام

ولد بسام حجار في مدينة صور في جنوب لبنان. حصل على الإجازة التعليمية في الفلسفة العامة من الجامعة اللبنانية، وتابع دراسته العليا في باريس حيث حصل على دبلوم الدراسات المعمقة في الفلسفة. عمل في الصحافة منذ عام 1979 فكتب للنداء (1979 ـ 1982) ثم للنهار (1978 ـ 1990)، وهو أحد مؤسسي الملحق الأدبي الأسبوعي لجريدة النهار. عمل منذ 1999 كمحرر وكاتب في “نوافذ” الملحق الثقافي الأسبوعي لجريدة المستقبل.

توفي بسام حجار في 17 فبراير عن عمر يناهز 54 عاماً بعد إصابته بمرض السرطان وقد تم دفنه في مقبرة صيدا في لبنان.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

الأعمال الشعرية ل بسام حجار الجزء الثاني موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1 الأعمال الشعرية ل بسام حجار الجزء الثاني موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب الأعمال الشعرية الكاملة الجزء الثاني بسام حجار PDF

كُلّ كتاب أو مجلَّد هنا تعيش فيه روحٌ ما، روح من ألّفه وأرواح من عاشوا وحلموا بفضله.

 كارلوس زافون

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى