إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب عربية

كتاب الانعزاليون في مصر رد علي لويس عوض وتوفيق الحكيم واخرين رجاء النقاش PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


 

أو إنضموا إلينا عبر التلغرام Telegram

httpst.memaktbahnet

الانغراليون في مصر.رد علي لويس عوض و توفيق الحكيم واخرين رجاء النقاش موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

كتاب الانعزاليون في مصر رد علي لويس عوض وتوفيق الحكيم واخرين رجاء النقاش PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

يضم الكتاب مقالات هي رد رجاء النقاش على الحملة التي أثيرت ضد “عروبة مصر” وضد “القومية العربية “وقد بدأت هذه الحملة بمقال كتبه الأديب توفيق الحكيم في 3 مارس (آذار) سنة 1978 بجريدة الأهرام تحت عنوان “الحياد” دعا فيه إلى أن تنفض مصر يدها من الصراع العربي والصراع العالمي معاً، وتهتم بشؤونها الخاصة حتى تتمكن من حل مشاكلها المتراكمة آنذاك. وقد أيده في دعوته الدكتور حسين فوزي ثم لويس عوض.

والمقالات التي يضمها هذا الكتاب هي رد على ما أثاره الكتّاب الكبار الثلاثة، وهي أيضا رد على بعض الذين دخلوا ميدان المعركة بصورة أو بأخرى وكان لهم فيها رأي ووجهة نظر. والكتاب بما يضمه من مقالات يقوم في أساسه على الدفاع عن عروبة مصر وعن القومية العربية وقد حاول “رجاء نقاش” كاتب المقالات جعل المناقشات موضوعية وهادئة، فيما المفكرون الذين يتصدى لهم الكاتب هم من كبار مفكري الأمة العربية في هذا العصر، ولهم مكانة، ولهم على الرأي العربي تأثير كبير. أما القضية المطروحة فهي الأخرى قضية أساسية وخطيرة، تتصل بمصير مصر ومستقبلها ونوع العلاقة التي يمكن ان تقوم بينها وبين سائر أبناء الأمة العربية في الحاضر والمستقبل، ومن أجل كل ذلك حرص الكاتب كل الحرص على أن يكون الحوار والرد والمناقشة قائمة كلها على الحقيقة المحلية والنظرة العقلية الواضحة، أملاً في الوصول إلى نتائج يمكن أن يكون لها جدواها في إزاحة الضباب الفكري الذي يحيط بالنفس العربية والعقل العربي، في هذه المرحلة الصعبة من التاريخ المعاصر.

محمد رجاء عبد المؤمن النقاش (ولد في محافظة الدقهلية في 3 سبتمبر 1934 وتوفي في القاهرة في 8 فبراير 2008)، ناقد أدبي وصحفي مصري. تخرج في جامعة القاهرة قسم اللغة العربية عام 1956 وعمل بعدها محرراً في مجلة روز اليوسف المصرية بين عامي 1959 حتى سنة 1961 ثم محرراً أدبيا في جريدة أخبار اليوم وجريدة الأخبار في الفترة من عام 1961 حتى عام 1964، كما كان رئيساً لتحرير عدد من المجلات المعروفة منها مجلة الكواكب ومجلة الهلال كما تولى منصب رئيس تحرير ورئيس مجلس إدارة مجلة الإذاعة والتلفزيون وكذلك تولى رئاسة تحرير مجلة الشباب التي كانت تصدر عن وزارة الثقافة وقت إن كان الدكتور كمال أبو المجد وزيرا لها في السبعينيات.

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة 

  1. كتاب علم التشفير مقدمة قصيرة جدا فريد بايبر وشون ميرفي PDF
  2. كتاب آخر الأشعار بابلو نيرودا PDF
  3. كتاب إرنستو تشي جيفارا PDF
  4. رواية الرصاصة لا تزال فى جيبي إحسان عبد القدوس PDF
  5.  رواية أبي إسمه إبراهيم أحمد خيري العمري PDF

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

الانغراليون في مصر.رد علي لويس عوض و توفيق الحكيم واخرين رجاء النقاش موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2 الانغراليون في مصر.رد علي لويس عوض و توفيق الحكيم واخرين رجاء النقاش موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب الانعزاليون في مصر رد علي لويس عوض وتوفيق الحكيم واخرين رجاء النقاش PDF

الكتب ينبغي أن تؤدي إلى واحدة من هذه الغايات الأربع : إلى الحكمة أو التقوى أو المتعة أو الفائدة  – جون دنهـام

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الانعزاليون في مصر رد علي لويس عوض وتوفيق الحكيم واخرين رجاء النقاش PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى