إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم الاقتصاد

كتاب الاقتصاد العالمي الخفي لوريتا نابوليوني PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

كتاب الاقتصاد العالمي الخفي لوريتا نابوليوني PDF تكشف “لوريتا نابوليوني” الخبيرة في قضايا غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، في كتابها هذا النقاب عن قضايا كبرى معاصرة تؤرق بال العديد من الحكومات والأفراد في شتى أنحاء العالم

وذلك بتسليطها الضوء على ما يسمى في عصرنا الراهن بإعادة صياغة العالم الحديث على يد القوى الاقتصادية الكبرى، التي لا تتورع عن تغيير العالم وتسييره حسب أهوائها ومصالحها، وذلك عبر شبكة واسعة من الأوهام السياسية والاقتصادية التي يقع ضحيتها ملايين الناس العاديين الذين يسقطون في شرك عالم الاستهلاكية الخيالي. وتقدم الكاتبة عدداً من الأمثلة التي تؤكد أن الاقتصاديات المشبوهة في عالم اليوم ليست استثنائية، وإنما هي قوى شريرة مستشرية في صميم وجودنا الاجتماعي تنشب مخالبها باستمرار في المجتمعات التي نحيا فيها.

وهنا تعمل الكاتبة على تعريف القارئ على عملية تشكل هذه الاقتصادات وما شابها من صدامات وعلاقات على المستوى السياسي والاقتصادي على مر الدهور والأيام.

شهدت تسعينات القرن المنصرم انتشار فيروس الديمقراطية في أرجاء العالم كله، وقد يصدم المرء لمعرفته أنه في الأزمان الحديثة توجد الديمقراطية والعبودية جنبًا إلى جنب، كما تقول لوريتا نابوليوني الخبيرة في قضايا غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، في كتابها “الاقتصاد العالمي الخفي..رأسمالية جديدة.. تجارة الرقيق والجنس.. فضيحة القروض العقارية.. القرصنة الأدبية والدموية.. تبييض الأموال.. تجارة المخدرات”، الذي نقلته إلى العربية لبنى حامد عمر، وتم نشر الترجمة في بيروت بلبنان..

لقد وسمت الاقتصاديات المشبوهة معظم التحولات التاريخية الرئيسة، وانتقلت عدواها إلى الاقتصاديات المغرقة في القدم، وأودت بإمبراطوريات قديمة، وأقامت على أنقاضها أخرى جديدة. الفساد موجود في أي مجتمع، سواء أكان شيوعيًا أم رأسماليًا، غير أن الاقتصاديات المشبوهة تنشره على صعيد عولمي.

لقد أرست خطة مارشال ـ وهي عبارة عن برنامج معونة مولته الولايات المتحدة لإعادة بناء دول أوروبا الغربية المتضررة جراء ما سمي بالحرب العالمية الثانية ـ دعائم هيمنة أمريكا اقتصاديًا. وأرادت الولايات المتحدة بناء سوق قوية لاقتصادها القائم على التصدير، وفهمت أن ذلك يتطلب القيام ببيع نمط حياتي معين.

اليوم أصبح من الواضح أن الحلم الأمريكي لم يعد كونه جزءًا من خطة تسويقية ذكية. إن نهاية الحرب الباردة وسقوط جدار برلين حملت بين طياتها العلاقة المعقدة بين السياسة والاقتصاد، وفسرت بكل وضوح النقلة نحو الاقتصاديات المشبوهة.

تحميل كتاب الاقتصاد العالمي الخفي لوريتا نابوليوني PDF

 

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 

قراءة اونلاين كتاب الاقتصاد العالمي الخفي لوريتا نابوليوني PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى