إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب الاغتيالات السياسية في مصر دماء في تاريخ مصر المعاصر من خلال الوثائق ومحاضر التحقيق خالد عزب وصفاء خليفة PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

السياسية في مصر ل د خالد عزب وصفاء خليفة موقع المكتبة تحميل كتب pdf Maktbah.net 1

dfd

كتاب الاغتيالات السياسية في مصر دماء في تاريخ مصر المعاصر من خلال الوثائق ومحاضر التحقيق خالد عزب وصفاء خليفة PDF ، يوثق كتاب ” الاغتيالات السياسية في مصر ” الصادر مؤخرًا عن دار الكتاب العربي في بيروت لمائة عام من قضايا الاغتيالات السياسية في مصر. سعى المؤلفان خالد عزب وصفاء خليفة لرصد قائمة بأشهر قضايا الاغتيال السياسي بداية من قضية مقتل بطرس باشا غالي في فبراير 1910 وصولا لقضية اغتيال الرئيس السادات في العام 1981.

ويرى المؤلفان أنه من المهم إعادة قراءة تاريخ مصر من هذه الزاوية بعد أن توافرت بعض الوثائق التي تعين على فهم دوافع هذه القضايا لذلك قاما بوضع عنوان تفصيلي للكتاب هو “دماء في تاريخ مصر المعاصر من خلال الوثائق ومحاضر التحقيق”

ويشدد خالد عزب وهو باحث في تاريخ مصر وآثارها، إضافة لعمله كمدير لإدارة الإعلام بمكتبة الإسكندرية على أن قراءة ملفات التحقيق في قضايا الاغتيالات توفر مادة خصبة لإعادة قراءة تاريخ مصر وتعطي نتائج مختلفة عماهو شائع.

وينطلق الكتاب من هذه الفرضية، محاولا تقصي أسباب هذه القضايا وإعادة بناء الحدث التاريخي من خلال إجراء مقارنات بين مختلف الروايات والشهادات التي عالجته، وبالاضافة لهذه الحصيلة الخصبة يوفر الكتاب مجموعة من الوسائط المساعدة، سواء تمثلت في صور فوتوغرافية أو خرائط أو محاضر تحقيق كانت محفوظة في أرشيفات مختلفة وظل بعضها بعيدا عن أيدي الباحثين بزعم ” سرية المعلومات ” الموجودة فيه.

ولذلك فأن الجانب الذي يميز الكتاب مقارنة بغيره من الكتب التي عالجت الموضوع ذاته اعتماده على المعلومات من دون التورط في تبني منهج بعينه في تفسير تلك الوقائع أو الانحياز لتيار سياسي دون تيار آخر وإن كان ينتهي الى إدانة فعل ” الاغتيال ” ذاته بغض النظر عن دوافعه.

ويعرف المعنيون بتاريخ مصر كتب عديدة عالجت الموضوع ذاته، أبرزها كتاب بنفس العنوان للدكتور محمود متولي وكتاب بعنوان ” وبروتس مازال حيا ” للكاتب البحريني بدر عبد الملك .

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

  1.  

مقتطفات من الكتاب

السياسية في مصر ل د خالد عزب وصفاء خليفة موقع المكتبة تحميل كتب pdf Maktbah.net 4

السياسية في مصر ل د خالد عزب وصفاء خليفة موقع المكتبة تحميل كتب pdf Maktbah.net 3

تحميل كتاب الاغتيالات السياسية في مصر دماء في تاريخ مصر المعاصر من خلال الوثائق ومحاضر التحقيق خالد عزب وصفاء خليفة PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الاغتيالات السياسية في مصر دماء في تاريخ مصر المعاصر من خلال الوثائق ومحاضر التحقيق خالد عزب وصفاء خليفة PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى