إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب الاسلام و الثورة محمد عمارة PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

و الثوره محمد عمارة Maktbah 1

كتاب الاسلام و الثورة محمد عمارة PDF ماذا فى القرآن الكريم عن الثورة؟ وما هو موقف السُّنَّة النبوية منها؟ وماذا فيهما عن العدل الاجتماعى؟ وهل للإسلام والمسلمين، فى هذه القضية، تراث نظرى؟.. وخبرة عملية فى الممارسة والتطبيق؟ وأية آفاق فتحها الإسلام، بهذا الميدان، أمام الإنسان؟ ثم.. لماذا اتفق موقف الإسلام من الثورة؟.. على حين اختلف عليها المفكرون المسلمون، فأجازها فريق!.. وأوجبها فريق!.. وحرمها آخرون! إن «الغد» وثيق الصلة «باليوم».. ومحال أن نفصل «الحاضر» عن «الماضى»، و«الواقع» عن «التراث»، والقضايا التى نعيشها عن جذورها الضاربة فى تاريخ المسلمين وفكر الإسلام! ولتلك القضية يصدر هذا الكتاب.

في التراث الإسلامي الكثير من الآيات التي تدعو الإنسان لرفض الظلم و”العمل على تغييره”. فالثورة تعني “الهجرة” من حالة الاستسلام والسكون إلى حالة التمرد والحركة. فيه هجران للركود والموت ووثبة يتجاوز بها الإنسان والمجتمع هذا الوضع الجائر ليستبدله بآخر أكثر إشراقـًا ووضاءة. فليست الهجرة فرارًا وهروبًا فهي حينها فعل إيجابي بل ووسيلة تأديب! والذين لا يهجرون المجتمع الظالم هم الظالمون لأنفسهم .وهو أشد أنواع الظلم لأنهم حينها يظلمون أنفسهم والأمة ومصالحها بل والقيم التي دعا إليها الله وبشر بها الرسول. وفي ذلك يقول سبحانه وتعالى في سورة النساء 97: “إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنتُمْ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الأَرْضِ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا فَأُوْلَئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَسَاءَتْ مَصِيرًا” ذلك أنهم كانوا “مستضعفين في الأرض” لا يعفيهم من مسؤولية التكليف بواجب التغيير للظلم. لأن منطقهم الاستسلامي هذا يعاكس إرادة الله في الأرض في آية جمعت من المعاني والطاقات الثورية ما لم تجمعه شعارات كثيرة قال تعالى في سورة القصص 5-6: “وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ (5) وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَنُرِي فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُم مَّا كَانُوا يَحْذَرُونَ”. فإن إرادة الله أن تكون القيادة والإمامة للمستضعفين في الأرض وأن تكون لهم وراثة ما في حوزة أوطانهم من ثروات وعلوم وإمكانات.


 

محمد عمارة مصطفى عمارة (27 رجب 1350 هـ/8 ديسمبر 1931 – 4 رجب 1441 هـ/28 فبراير 2020) هو مفكر إسلامي مصري، ومؤلف ومحقق وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر، ورئيس تحرير مجلة الأزهر حتى 16 يونيو 2015.

 

و الثوره محمد عمارة Maktbah 2

و الثوره محمد عمارة Maktbah 3

تحميل قراءة اونلاين كتاب الاسلام و الثورة محمد عمارة PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

محمد عمارة

محمد عمارة مصطفى عمارة (27 رجب 1350 هـ/8 ديسمبر 1931 - 4 رجب 1441 هـ/28 فبراير 2020) هو مفكر إسلامي مصري، ومؤلف ومحقق وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر، ورئيس تحرير مجلة الأزهر حتى 16 يونيو 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى