إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
دراسات وأبحاث

كتاب الإنسان والدولة والحرب تحليل نظري كينيث . ن . والتز PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

facebook

الإنسان والدولة والحرب .. تحليل نظري لـ كينيث . ن . والتز Maktbah.net 1

كتاب الإنسان والدولة والحرب تحليل نظري كينيث . ن . والتز PDF يتناول الكتاب بمنهج تحليلي بديع وتمحيص نظري رصين الفرضيات والحلول التي أبدعتها الأدبيات السياسية الكلاسيكية في مسعاها للإجابة عن سؤال: أين تكمن أسباب الحرب ودوافعها؟ فتحقيق السلام ينطوي على فهم لأسباب الحرب ومثل هذا الفهم هو محور الكتاب وقد استوفى المؤلف شروط الموضوعية.

ويمتاز الكتاب في أنه يؤسس لنظرية في السياسة الدولية حيث يقسم المؤلف الكتاب إلى “مستويات تحليل” يُطلق عليها تسمية “تصورات” بوَّب ضمنها مواطن أسباب الحرب وهي الفرد والدولة ومنظومة الدول التي تَعُمّها الفوضى وهذه العناوين يمثلها الفصل الثاني والرابع والسادس على التوالي حيث يعالج المؤلف كل تصور من خلال القوالب التقليدية في الفلسفة السياسية والنظرية السياسية ..أما الفصل الثالث والخامس والسابع فيوضحون بالأمثلة والشواهد التاريخية كلاً من التصورات الثلاثة بينما جاء الفصل الثامن مقالة موجزة حول العلاقة المتبادلة بين تلك التصورات الثلاثة وخاتمة للكتاب في الوقت نفسه.

ويبقى هذا الكتاب عملاً كلاسيكياً يفسر من وجهة نظر غربية سبب اقتتال البشر والشعوب ويكاد أن يكون مخططاً توضيحياً للعقل السياسي الغربي إن جاز التعبير الأمر الذي يجعل منه ضرورة لكل باحث ومُمارس ولفترة غير وجيزة وإن كان من برهان على ذلك فصدور (35) طبعة من الكتاب في الفترة ما بين 1954-2006.

أما مؤلف الكتاب فهو الأستاذ الأمريكي كينيث ن. والتز أحد أشهر دارسي العلاقات الدولية الأحياء اليوم وهو أحد مؤسسي المدرسة الواقعية الجديدة أو الواقعية البنيوية في نظرية العلاقات الدولية حيث يعمل والتز عضو هيئة تدريس في جامعة كاليفورنيا/ بيركلي وفي جامعة كولومبيا وهو رئيس سابق لجمعية العلوم السياسية الأمريكية وله العديد من المؤلفات منفرداً ومشاركاً.

وقام بترجمة الكتاب إلى العربية عمر سليم التل من الأردن وهو حاصل على شهادة الماجستير في التاريخ من الجامعة الأردنية والبكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة نفسها وقد ترجم كتباً أخرى وعمل مترجماً مستقلاً وهو يعمل الآن مديراً للمنتدى العربي في عمان منذ عام 1993.

تحميل كتب إلكترونية لـ كينيث . ن . والتز PDF

 

مقتطفات من كتاب الإنسان والدولة والحرب تحليل نظري كينيث . ن . والتز PDF

الإنسان والدولة والحرب .. تحليل نظري لـ كينيث . ن . والتز Maktbah.net 3 الإنسان والدولة والحرب .. تحليل نظري لـ كينيث . ن . والتز Maktbah.net 4

تحميل كتاب الإنسان والدولة والحرب تحليل نظري كينيث . ن . والتز PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين كتاب الإنسان والدولة والحرب تحليل نظري كينيث . ن . والتز PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى