إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب الاقتصاد

كتاب الإقتصاد العالمي بين مطرقة كورونا وسندان الأزمات علي محمد الخوري PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الاقتصاد العالمي بين مطرقة كورونا وسندان الأزمات علي محمد الخوري موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

كتاب الإقتصاد العالمي بين مطرقة كورونا وسندان الأزمات علي محمد الخوري PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

مما لا شك فيه بأن وباء كورونا (كوفيد 19) أظهر تداعياته جلياً على صعد استراتيجية مختلفة، سواء كانت صحية أو اجتماعية أو اقتصادية أو سياسية. والمعلوم حقاً، هو أن هذه الأزمة أصبحت تحبس العالم في عنق الزجاجة، مع تأثر سلاسل الإنتاج والتوريد والاستهلاك بالسياسات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الدول لاحتواء والحد من انتشار الفيروس في مجتمعاتها.

كما أن الموضوع الأبرز الذي أصبح حديث الساعة ، هو الجانب الاقتصادي والتداعيات المحتملة لهذه الأزمة. فالاقتصاد بلا جدال يبقى أحد أهم أوجه تكوين الحضارة الإنسانية؛ بمعنى أن التنمية الاقتصادية هي الركيزة التي تنهض وتنمو من خلالها المجتمعات أو تتراجع وتندثر.

في هذا الكتاب الموجز، يسلط المحتوى الضوء على بعض المسائل والموضوعات المرتبطة بالآثار الاقتصادية لهذه الأزمة الراهنة، والتي بات الكثير من المحللين والاقتصاديين يحذرون من أن تداعياتها – من تراجع وانكماش اقتصادي – سيكون هو الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية. ويوضح الكتاب بأن الأوبئة والأمراض المعدية على مدى التاريخ كان لها أثراً واضحاً على كافة مناحي الحياة البشرية بما فيها إيقاف عجلة العمل والإنتاج . كما يعرج الكتاب على نظريات المؤامرة التي انتشرت وأصبحت تثير وتضلل الرأي العام بمعلومات وأخبار بلا أدلة مؤكدة للإدعاءات المثارة.

ثم يستعرض الكتاب بعض التقارير العالمية التي تناولت الآثار الاقتصادية للأوبئة، والإجراءات التي اتخذتها الحكومات ومدى تأثيرها وكفايتها، إلي جانب بعض السيناريوهات الرئيسية المتوقعة من المعاهد البحثية االعالمية للخروج من تداعيات الأزمة الراهنة

كما يتطرق الكتاب إلي مفهومين مهمين مرتبطين بالتراجع الاقتصادي الذي يشهده العالم اليوم، وهما : الركود والكساد، وكيفية التعامل معهما من منظور النظريات الاقتصادية، والإشارة في هذا السياق إلي نظريتي الاقتصاد الكلاسيكي، والكينزية.

ويوضح الكتاب بأن الأزمة الحالية وما يحمله النظام الاقتصادي العالمي من تراكم أزمات سابقة أصبحت تثقل كاهله وتعجزه من إيجاد حلول فاعلة وحقيقية للمشكلات الاقتصادية الحالية، بل وأصبحت تدفع لظهور نظام عالمي جديد، ويحاول الكتاب عرض أبرز سماته المتوقعة أخذاً بالاعتبار تداعيات الأزمة الحالية.

ويختتم الكتاب بتقديم خلاصات يمكن أن تشكل موجهات مهمة لمراكز الفكر واتخاذ القرار الحكومي في صياغة السياسات الوطنية لما بعد كوفيد 19.

نبذة عن المؤلف:

د. علي محمد الخوري هو مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ورئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي بجامعة الدول العربية، وهو من المسؤولين الحكوميين في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما ويعمل مستشاراً لعدد من الحكومات الإفريقية وعدد من المؤسسات العالمية، بالإضافة إلي أنه يلعب دوراً قيادياً في تنفيذ عدد من مبادرات التحول الرقمي في الدول العربية والأفريقية.

وهو زميل وأستاذ المعهد البريطاني للتكنولوجيا في لندن، وحاصل على شهادة بكالوريوس العلوم من جامعة مانشستر ، وماجستير العلوم في إدارة المعلومات من جامعة لانكستر، ودكتوراه الهندسة في إدارة المشروعات الاستراتيجية من جامعة وريك في المملكة المتحدة.

مقتطفات من كتاب الإقتصاد العالمي بين مطرقة كورونا وسندان الأزمات علي محمد الخوري PDF

الاقتصاد العالمي بين مطرقة كورونا وسندان الأزمات علي محمد الخوري موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

الاقتصاد العالمي بين مطرقة كورونا وسندان الأزمات علي محمد الخوري موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

تحميل كتاب الإقتصاد العالمي بين مطرقة كورونا وسندان الأزمات علي محمد الخوري PDF

ليست العبرة في كثرة القراءة ، بل في القراءة المجدية . -أرنولد توينبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

قراءة أونلاين كتاب الإقتصاد العالمي بين مطرقة كورونا وسندان الأزمات علي محمد الخوري PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى