إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الفكر والفلسفة

كتاب الإعلان الإسلامي علي عزت بيجوفيتش PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

الإعلان الاسلامي علي عزت بيجوفيتش موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

كتاب الإعلان الإسلامي علي عزت بيجوفيتش PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

«يتناول ظاهرة التخلف بين الشعوب الإسلامية، وطبيعة المشروع أو النظام الإسلامى وأبعاده وعناصره، فيعرض لإشكاليات النظام الإسلامى وأن الإسلام ليس مجرد دين ، وعلاقة الإسلام بالمسيحية واليهودية ورأيه في الرأسمالية والاشتراكية.»
لقد عرض المؤلف لبعض الافكار الرئيسية وبعض المشكلات الجوهرية للنهضة الإسلامية. هذه الأفكار التي تستولي على عقول الناس بصفة متزايدة باعتبارها تحولاً عاماً للشعوب المسلمة خلقياً وثقافياً وسياسياً. وقد اشتمل الكتاب على مقدمة وثلاث فصول وخلاصة. فقد حدد المؤلف في مقدمته الجمهور الذي يتوجه إليه بالخطاب حيث يقرر أن الكتاب لا يخاطب غير المسلمين الذين يدركون حقيقة انتمائهم للإسلام. وفي الفصل الأول يشخص المؤلف ظاهرة التخلف بين الشعوب الإسلامية، وفي الفصل الثاني يتناول طبيعة المشروع الإسلامي أو النظام الإسلامي، الذي يدعو إليه ويوضح أبعاده وعناصره، وفي الفصل الثالث يعالج المشكلات الأساسية التي تواجه النظام الإسلامي.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى