إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الإعلام والصحافة

كتاب الإعلام الحربي والعسكري علي عبد الفتاح PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الإعلام الحربي والعسكري علي عبد الفتاح المكتبة نت www.Maktbah.net 2

كتاب الإعلام الحربي والعسكري علي عبد الفتاح PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

اسم الكتاب: الإعلام الحربي والعسكري
اسم المؤلف: د.حازم الحمداني
عدد الصفحات: 312 صفحة
الطبعة الأولى 2010م

نبذة:

يعتبر الإعلام بفلسفته الواسعة وبوسائله المتطورة، من أقوى أدوات الإتصال العصرية، وفى ظل ثورة الاتصال والمعلومات حمل الاعلام معه ثورة جديدة، أحدثت تطورا هائلا في تكنولوجيا الإتصال، وجعلت السماء مفتوحة تسبح فيها الأقمار الصناعية لتمتد رسالة الاعلام إلى كل أرجاء الأرض ليصبح العالم من خلالها قرية الكترونية صغيرة.
والإعلام الحربي وهو فرع من الإعلام الشامل متخصص في مجالات الإعلام العام للدولة وأحد أدواته، يعبر عن الدور الذي تقوم به القوات المسلحة من أجل تنفيذ الهدف السياسي العسكري للدولة ودعم الفكر الحربي لدى قوى الشعب وقواته المسلحة، وكذلك لمواجهة الدعاية المعادية من القوى الخارجية المناهضة للدولة.
وأصبح الإعلام الحربى فى ظل التطورات، يمثل ركيزة هامة من ركائز بناء أمن الدولة الوطني، بل وأصبح مرآة المواطن التي يرى فيها قواته المسلحة وما يدور داخلها وبشكل واقعى، ويتعرف على الدور الذي تؤديه في حالتى السلم والحرب من أجل دعم التنمية الوطنية وقت السلم، ومن أجل الدفاع عن تراب الوطن وقت الحرب.
تناول المؤلف د. حازم الحمداني موضوع الإعلام الحربي والعسكري في خمسة عشر فصلا توزعوا وفق ما يلى: الفصل الأول: “مفهوم الإعلام العام ووظائفه”، الفصل الثانى: “نظريات التأثير الإعلامية (المفسرة لسلوك الجمهور )”، الفصل الثالث: “الإعلام الحربي”، الفصلالرابع: “الإعلام الحربي ومنظومة الإعلام الوطنى”، الفصل الخامس: “وسائل الإعلام الحربي”، الفصل السادس: “الإعلام الحربى فى بعض الدول العربية”، الفصل السابع: “الحرب النفسية”، الفصل الثامن: “العمليات النفسية”، الفصل التاسع: “الحملات وطرق وأساليب العمليات النفسية”، الفصل العاشر: “وسائل العمليات النفسية”، الفصل الحادي عشر: “الخطوات الرئيسية في تخطيط العمليات النفسية”، الفصل الثاني عشر: “العمليات النفسية فى الإسلام”، الفصل الثالث عشر: “دور الإعلام الحربى فى إعداد الدولة للدفاع”، الفصل الرابع عشر: “الإعلام الحربي خلال بعض الحروب”، الفصل الخامس عشر: “إستراتيجية الإعلام الحربي لتحقيق أمن الدولة الوطنى”.

يعتبر كتاب الإعلام الحربي والعسكري علي عبد الفتاح PDF من الكتب المهمة التب أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في مجال الكتاب.

تحميل كتب لـ علي عبد الفتاح PDF

  1.  

مقتطفات من كتاب الإعلام الحربي والعسكري علي عبد الفتاح PDF

الإعلام الحربي والعسكري علي عبد الفتاح المكتبة نت www.Maktbah.net 1

الإعلام الحربي والعسكري علي عبد الفتاح المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب الإعلام الحربي والعسكري علي عبد الفتاح PDF

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق . – راغب السرجاني

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الإعلام الحربي والعسكري علي عبد الفتاح PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى