إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب الإسلام وفلسفة الحكم محمد عمارة PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

وفلسفة الحكم رسالة الدكتوراة د. محمد عمارة Maktbah 4

كتاب الإسلام وفلسفة الحكم محمد عمارة PDF هذا الكتاب يتناول متى بدأ الصراع على السلطة بعد وفاة الرسول صل الله عليه وسلم وكيف نشأت الفرق الإسلامية وكيف أن نشأتها لم تكن لأسباب دينية أو فقهية بل صراع على الحكم أدى إلى لى أعناق الآيات لإضفاء شرعية المطالبة بالحكم وأن الفتنة التى يعيشها المسلمون اليوم هى امتداد لفتنة مقتل عثمان ابن عفان رضى الله عنه والتى كانت نقطة تحول ورجوع إلى جاهلية الأفعال والأفكار تحت عباءة الإسلام تارة وتحت عباءة هذا ما وجدنا عليه آبائنا تارة أخرى فكل فريق نصب نفسه حكمًا على الناس وهو صاحب الحق المطلق!

انها قضية القضايا؟! علاقة الدين بالدولة وفلسفة الحكم فى الاسلام..
فالمسلمون منذ صدر الاسلام وحتى الصحوة الاسلامية المعاصرة لم يختلفوا فى العقيدة ولا العبادات ولكن سياسة الدولة وفلسفة الحكم هى التى فجرت الصراعات وبلورت التيارات وخاصة بين الشيعة وبين المعتزلة ومعهم كل تيارات الاسلام. فهل هى الحكومة الدينية الشبية بالكهانة .
التى سادت اوروبا فى العصور الوسطى ؟ .ام هى العلمانية التى تعزل الدين عن الدولة وتفصل بين ما لقيصر وما لله. ام أن للاسلام مذهبا وسطا ومهجا فى فلسفة الحكم غير الذى تعارف عليه الحضارات الاخرى ؟ فى هذا الموضوع القديم الجديد يقدم هذا الكتاب اجتهادا اسلاميا جديدا يسهم فى ترشيد الفكر و الحركة لدى الاسلاميين والعلمانيين اجمعين. انة ديوان الاسلام السياسى يتصدى لاهم قضايا فلسفة الحكم فى الاسلام ويدعو مختلف الفرقاء الى كلمة سواء

كتاب الإسلام وفلسفة الحكم محمد عمارة PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

محمد عمارة

محمد عمارة مصطفى عمارة (27 رجب 1350 هـ/8 ديسمبر 1931 - 4 رجب 1441 هـ/28 فبراير 2020) هو مفكر إسلامي مصري، ومؤلف ومحقق وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر، ورئيس تحرير مجلة الأزهر حتى 16 يونيو 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى