إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب الإسلام والغرب عقب 11 أيلول سبتمبر حوار أم صراع حضاري جون إسبوزيتو PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

والغرب عقب 11 سبتمبر جون إسبوزيتو موقع المكتبة Maktbah.Net 1

كتاب الإسلام والغرب عقب 11 أيلول سبتمبر حوار أم صراع حضاري جون إسبوزيتو PDF ، يحذر الكثيرون الآن من التصادم الواقع بين العالم الإسلامي والغرب. ولقد أظهر ابن لادن وأتباعه الذين ينتمون إلى شبكة القاعدة عداءً عميقاً وشديداً مما دفع البعض إلى التساؤل “لم يكرهوننا؟” ولقد دفع ذلك بدوره بعض مسؤولي الحكومة والمعلقين السياسيين في الولايات المتحدة إلى الإدانة والرفض كوسيلة لدحض الاتجاه المناوئ لأمريكا حيث إنه أمر غير منطقي وينم عن الجحود والشعور بالغيرة من النجاح الأمريكي أو الشعور بالكراهية إزاء أسلوب الحياة الأمريكي، إلا أن هذا الاتجاه فشل في تناول أية قضايا حقيقية.

وفي الوقت الذي ترد فيه الحكومات على تهديد الإرهاب العالمي، إلا أن هذا الرد يجب أن يتسم بالتوازن من خلال الحصول على أدلة على وجود صلة مباشرة بالجرم الذي تم ارتكابه أو من خلال توجيه ضربات موجهة إلى أهداف معينة بدلاً من أن تكون على نطاق واسع أو أن تتسم بالعشوائية. وعندما لا يتناسب هذا الرد مع حجم التهديد الواقع، فإن ذلك يزيد من خطر اندلاع ردود فعل عنيفة في الشرق الأوسط والعالم الإسلامي كله كما هو الحال بالنسبة إلى المواطنين الأمريكيين والأوروبيين المسلمين مما يقضي على النية الحسنة لدى الكثيرين ويعزز من صورة القوة العظمى التي تضع نفسها مجدداً فوق القانون الدولي. ومن ثم ينبغي ألا تبرر الحرب ضد الإرهاب العالمي اجتثاث المبادئ والقيم الهامة تدريجياً في البلاد أو يكون ذلك بمنزلة الضوء الأخضر للنظم الديكتاتورية في العالم الإسلامي كي تزيد من حدة القمع.

كما أن هناك حاجة إلى تبني سياسة أكثر توازناً في الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني حيث إن عدم تناول قضايا السياسة الخارجية على نحو فعال سيستمر في خلق أرض خصبة لنمو الاتجاه المناهض لأمريكا والكراهية والراديكالية وقيام الحركات المتطرفة بالإضافة إلى ظهور مجندين لصور مستنسخة من ابن لادن في هذا العالم. وهذا يعني ضرورة موازنة السياسات الخارجية قصيرة الأجل التي تقتضيها المصلحة القومية بحوافز وسياسات طويلة الأجل تضغط على حلفائنا لتعزيز عملية تقدم تدريجية للمشاركة السياسية واقتسام السلطة على نطاق أوسع.

 

والغرب عقب 11 سبتمبر جون إسبوزيتو موقع المكتبة Maktbah.Net 4

والغرب عقب 11 سبتمبر جون إسبوزيتو موقع المكتبة Maktbah.Net 2

تحميل كتاب الإسلام والغرب عقب 11 أيلول سبتمبر حوار أم صراع حضاري جون إسبوزيتو PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الإسلام والغرب عقب 11 أيلول سبتمبر حوار أم صراع حضاري جون إسبوزيتو PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى