إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب سياسية

كتاب الإسلام والديمقراطية فهمي هويدي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

تحميل كتاب الإسلام والديمقراطية PDF فهمى هويدى موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

كتاب الإسلام والديمقراطية فهمي هويدي PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

يناقش فيه المؤلفان، صاحبا الخبرة الواسعة، المصادر العامة المحتملة للديمقراطية في التجارب الإسلامية المعاصرة، ثم يدرسان كيفية استخدام الحركات الإسلامية لهذه المصادر في ظروف مختلفة ؛ يمكن تصنيفها إلى ثلاث فئات: أولاها تجربة الإسلاميين على رأس السلطة، وتشمل إيران وباكستان ؛ ثم الحركات الجديدة التي تشارك بشكل فعالّ في الأنظمة القائمة في ماليزيا وباكستان ؛ وصولاً إلى الحركات غير الشرعية، أو المعارضة، التي تتعرض للقمع العنيف في بلاد كالجزائر ومصر. ’’وبهذه الطريقة يصبح ممكناً أن نقترح بعض التعميمات حول العلاقة بين الإسلام والديمقراطية، وأكثر من ذلك نحن نأمل لهذا الكتاب أن يُقدِّم فهماً عميقاً للظاهرة العالمية الانتشار، المتمثلة في الانبعاث الديني والدمقرطة في السنوات الأخيرة من القرن العشرين’‘.
فهمي هويدي كاتب و صحفي ومفكر إسلامي مصري يعد من أبرز المفكرين الإسلاميين المعاصرين. من أهم الكتاب المصريين الذين يدور حولهم جدل واسع بسبب تجاوزهم الخطوط الحمراء في كثير منكتاباتهم. تأثر كثيراً بفكر الشيخ محمد الغزالي ويكثر الإستشهاد بفتاويه وإجتهادته في كتبه. عضوا في الإتحاد العالمى لعلماء المسلمين وتربطه علاقة وطيدة بالشيخ الدكتور يوسف القرضاوي والدكتور محمد سليم العوا.

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب الإسلام والديمقراطية فهمي هويدي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى