إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب سياسية

كتاب الإسلاميون ونظام الحكم الديمقراطي تجارب واتجاهات PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


   

أو إنضموا إلينا عبر المنصات التالية :

telegram instagram facebook

الإسلاميون ونظام الحكم الديمقراطي تجارب واتجاهات Maktbah.Net 1

كتاب الإسلاميون ونظام الحكم الديمقراطي تجارب واتجاهات PDF يتناول كتاب “الإسلاميون ونظام الحكم الديمقراطي: اتجاهات وتجارب” موضوعًا جديدًا، إلى حدّ ما، في الفكر السياسي العربي المعاصر على الرغم من كثرة الحديث عنه في الصحافة ووسائل الإعلام والمنتديات السياسية والندوات الفكرية. وهذا الكتاب هو ثمرة أبحاث ندوة تحمل الاسم نفسه شارك فيها نخبة من الباحثين والمفكرين العرب، عقدها المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات في الدوحة في الفترة ما بين 6 و8 تشرين الأول / أكتوبر 2012. كما أنه يعكس ببحوثه المتنوعة والخلافية، الحيوية الفكرية التي أطلقها تسلّم الإسلاميين الحكم، وهو يتناول الاتجاهات الفكرية التي تحدّد المسارات السياسية لهذه الجماعة أو تلك، وكذلك التجارب العيانية في تونس ومصر والعراق والسودان، فضلًا عن حزب الله في لبنان. كما أنّه يحاول ربط السجالات الفكرية والمجادلات السياسية بمفهوم الحرية التي هي غاية الإنسان في سعيه لإحداث تحوّلات اجتماعية في نطاقه الإنساني.

وتنوعت موضوعات هذا الكتاب، فتناولت فكر النهضة والثورات العربية، وحزب العدالة والتنمية في المغرب، ونتائج الانتخابات المصرية بعد ثورة 25 يناير، وتفاعلات الدين والأيديولوجيا والتيارات السلفية في مصر، والوسطية الإسلامية، والقوى الإسلامية وتحالفاتها قبل الربيع العربي وبعده، ونقد ولاية الفقيه لدى محمد مهدي شمس الدين. وتناول باحثون آخرون تجارب الحكم في السودان ومصر وتونس ولبنان والعراق، فضلاً عن قراءة سياسيّة وتاريخيّة واجتماعيّة لتجربة حزب الله في السياسة اللبنانية. 

 

تحميل كتاب الإسلاميون ونظام الحكم الديمقراطي تجارب واتجاهات PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاينكتاب الإسلاميون ونظام الحكم الديمقراطي تجارب واتجاهات PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى