إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب الإرهاب دراسة في البرامج الوطنية واستراتيجيات مكافحته مقاربة اعلامية محمد مسعود قيراط PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الإرهاب دراسة في البرامج الوطنية واستراتيجيات مكافحته محمد مسعود قيراط المكتبة نت www.Maktbah.net 3

كتاب الإرهاب دراسة في البرامج الوطنية واستراتيجيات مكافحته مقاربة اعلامية محمد مسعود قيراط PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

من المتعارف عليه أن الإرهاب لا يقتصر على كونه ظاهرة إجرامية فحسب، بل هو سلوك يمارسه الشخص في البيئة التي يعيش فيها وضمن المجتمع الذي ينتمي إليه، لذلك يمكن القول أن الإرهاب سلوك اجتماعي منحرف، الأمر الذي يحتم علينا دراسة الدوافع والأسباب التي تكمن وراء الإرهاب والسلوك الإرهابي الذي يتجه الفرد لانتهاجه؛ حيث أن تحديد دوافع الإرهاب تمكننا من الوصول إلى الطرق الصحيحة لمكافحته والتصدي له.
ولقد حددت اللجنة الخاصة للإرهاب الدولي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة مجموعة من الأسباب الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للإرهاب؛ حيث أكدت اللجنة على أن أسباب الإرهاب تتلخص في سيطرة الدول على بعضها البعض، واستخدام القوة ضد الدول الضعيفة، وممارسة القمع والعنف والتهجير وعدم التوازن في النظام الاقتصادي العالمي، واستغلال الموارد الطبيعية للدول النامية، وانتهاك الحقوق الأساسية من خلال السجن والتعذيب أو الانتقام، والجوع والحرمان والجهل والبؤس وتجاهل معاناة شعب يتعرض للاضطهاد والتدمير.
• الدوافع السياسية
هنالك مجموعة من الدوافع السياسية التي توفر المناخ المناسب للممارسة الإرهاب وتنفيذ العمليات الإرهابية، ومن هذه الدوافع ما يلي:
1. الرغبة في الحصول على الاستقلال والحق في تقرير المصير، فعلى الرغم من تأكيد القرارات الدولية على حق الشعوب في تقرير المصير إلا أنه ما زالت هناك شعوب مضطهدة، الأمر الذي يدفع حركات التحرر الوطني إلى انتهاج السلوك الإرهابي والقيام ببعض العمليات التخريبية لإضعاف النظم المستعمرة وإلحاق الضرر بها.
2. الصراع العرقي في بعض المناطق التي تأخذ الطابع المسلح وتلجأ إلى استخدام التكتيكات الإرهابية على المستوى الدولي ضد مصالح بعض العرقيات .
3. مقاومة القوات الأجنبية والسيطرة الخارجية، ومعارضة أنظمة الحكم.
4. السعي إلى جلب الاهتمام العام العالمي لبعض القضايا ذات الطابع السياسي مثل القضية الفلسطينية .
5. استخدام القوة وانتهاك الاستقلال والسيادة والوحدة الإقليمية للدول، واحتلال أراضي الغير والهيمنة على الشعوب، بالإضافة إلى التدخل في الشئون الداخلية للدول .
6. انعدام المشاركة السياسية للغالبية العظمى من أفراد الشعب، الأمر الذي يؤدي إلى الإقصاء والتهميش ويفتح المجال أمام المؤسسات الحكومية للتلاعب في المجال السياسي كيفما تشاء، ومن أجل خدمة قلة من السياسيين والعسكريين .
بالإضافة إلى الدوافع السابقة، قد يكون الدافع وراء الإرهاب السياسات غير العادلة التي تنتهجها الدولة تجاه الشعب، و الصراعات المحلية الداخلية بين الشعب والسلطة، وممارسة إرهاب الدولة ضد شعب معين، أو الانتقام من دولة معينة من خلال الإضرار بمصالحها.

تحميل كتب لـ  محمد مسعود قيراط PDF

مقتطفات من كتاب الإرهاب دراسة في البرامج الوطنية واستراتيجيات مكافحته مقاربة اعلامية محمد مسعود قيراط PDF

الإرهاب دراسة في البرامج الوطنية واستراتيجيات مكافحته محمد مسعود قيراط المكتبة نت www.Maktbah.net 2

الإرهاب دراسة في البرامج الوطنية واستراتيجيات مكافحته محمد مسعود قيراط المكتبة نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب الإرهاب دراسة في البرامج الوطنية واستراتيجيات مكافحته مقاربة اعلامية محمد مسعود قيراط PDF

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق . – راغب السرجاني

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الإرهاب دراسة في البرامج الوطنية واستراتيجيات مكافحته مقاربة اعلامية محمد مسعود قيراط PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى