إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
تنمية بشرية

كتاب الإتقان روبرت غرين PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


   

أو إنضموا إلينا عبر المنصات التالية :

telegram instagram facebook

روبرت غرين maktbah.net 3

كتاب الإتقان روبرت غرين PDF في هذا الكتاب قضى روبرت غرين عمره في دراسة قوانين السلطة والتأثير، وفيه يأخذنا عبر الممر السري للعظمة الذي سار فيه أقوى الرجال في التاريخ؛ فهذا الكتاب يستخلص حكمة العصور ليضيء لنا لأول مرة طريقا واضحا وإن كان صعبا. -في داخل كل منا قدرة ليكون أستاذا. -تعلم أسرار المجال الذي اخترته. -اشترك في تدريب دقيق -امتص المعرفة الخفية التي يمتلكها من لديهم خبرات لعشرات السنين. -انطلق بجانب المتنافسين وتفوق عليهم بالتألق، وفجر الأنماط الجامدة من داخلها. ادرس سلوكات آينشتاين والعمالقة التسعة المعاصرين الذين أجرينا معهم مقابلات لغايات هذا الكتاب، ثم أطلق العنان للشغف الكامن في داخلك، وكن أستاذا. 

حين تكون أمام النواقص والعجز بدلا من القوة والميول فإن ذلك هو أفضل إستراتيجية تتبعها في المواجهة : تجاهل نقاط ضعفك، وقاوم الإغراء الذي يحثك على أن تكون مثل الآخرين، وبدلا من ذلك – مثلما فعلت تمبل غراندن – وجه نفسك نحو الأشياء الصغيرة التي تجيدها؛ لا تحلم، ولا تضع لنفسك خططا كبيرة للمستقبل، وركز على أن تصبح بارعا في هذه المهارات البسيطة والفورية؛ فهذا يجلب الثقة، ويصبح قاعدة يمكنك الإنطلاق منها والتوسع 

إلى المساعي الأخرى، ولا شك أن السير بهذه الطريقة – خطوة خطوة – سيتيح لك الوصول إلى ” مهمة حياتك “. تذكر : مهمة حياتك لا تظهر لك دائما من ميل عظيم أو رغبة واعدة، فقد تظهر مستترة في جوانب عيوبك وعجزك، فتجعلك تُركز على واحد أو اثنين من الأشياء التي تجيدها حتما، ويبذل المجهود في هذه المهارات ستتعلم قيمة الإنضباط، وتشاهد المكافآت التي ستنالها نتيجة الجهود التي بذلتها، سوف تتوسع مهاراتك، كزهرة اللوتس، إلى خارج مركز قوتك وثقتك، لا تحسد من لديهم مواهب طبيعية؛ فإنها تكون غالبا نقمة عليهم، لأن هذا الفئة من الناس قلّما تتعلم قيمة الجهد والتركيز، وستدفعثمن ذلك لاحقا في الحياة، تنطبق هذه الإستراتيجية أيضا على أي نكسات وصعوبات قد تواجهنا، وفي مثل هذه اللحظات، يكون من الحكمة عموما التمسك بعدد قليل من الأشياء التي نعرفهخا ونتقنها جيدا، لكي نستعيد الثقة بالنفس. 

ارتكز الكتاب علي بعض النقاط نذكر من بينها :-
– الوصول إلى درجة الإتقان في أمر ما يتطلب قضاء آلاف الساعات في مزاولة و ممارسة هذا الأمر، و هو ما لا يمكن إلا إذا كنت تحب فعلا ما تقوم به.
– عندما تكون في مقتبل العمر يكون لديك ميول للقيام بأمر معين و قضاء ساعات طويلة في مزاولته (رسم، رياضة، سباحة، موسيقى، رياضيات…). هذه في الحقيقة هي إشارة على أنك خُلِقت من أجل هذا الأمر، و أنه الأمر الوحيد الذي تستطيع أن تصل فيه إلى درجة الإتقان، لذلك يجب أن تمضي حياتك كلها في ممارسته و التمرن عليه.
– الخوف الأكبر في عصرنا الحالي هو الخوف من أن يتم استبدالنا بأشخاص آخرين لأننا لا نتمتع بالمؤهلات الكافية.– عندما تُصبح غير قابل للاستبدال، فإنك تملك أكبر قوة في عصرنا الحالي على الإطلاق.
– الإتقان لا يتجلى في الوصول إلى درجة من الكمال فيما نقوم به، بل يتجلى في الطريق الذي يؤدي بنا إلى تلك الدرجة من الكمال 

تحميل كتب PDF لـ روبرت غرين
  1. كتاب كيف تمسك بزمام القوة ثمان وأربعون قاعدة ترشدك إليها روبرت غرين
  2. تحميل كتاب القانون خمسون روبرت غرين PDF

مقتطفات من الكتاب

روبرت غرين maktbah.net 1 روبرت غرين maktbah.net 2

تحميل كتاب الإتقان روبرت غرين PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الإتقان روبرت غرين PDF

 


اخترنا لكم من كتب PDF المميزة :

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى