إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم النفس

كتاب الإبتزاز العاطفي حينما يستخدم من حولك الخوف والإلزام والشعور بالذنب للتلاعب بك سوزان فورورد PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

العاطفي ـ د سوزان فورورد 2 موقع المكتبة تحميل كتب pdf Maktbah.net

كتاب الإبتزاز العاطفي حينما يستخدم من حولك الخوف، والإلزام، والشعور بالذنب للتلاعب بك سوزان فورورد PDF ، الابتزاز العاطفي هو أحد أشكال التلاعب النفسي، ويحدث خلاله استخدام منظومة من التهديدات وأنواع مختلفة من العقاب يوقعها شخص ما على آخر قريب منه في محاولة للسيطرة على سلوكه.

 ما هو الابتزاز العاطفي؟ هو سلاح يُشهَر بغرض إجبار شخص آخر على الخضوع إلى رغباتنا ومطالبنا، حيث تقول الطبيبة النفسية “سوزان فورورد” (Susan Forward) في كتابها “الابتزاز العاطفي” (Emotional Blackmail): “الابتزاز العاطفي أحد أشكال التلاعب القوية، والتي يهدد خلالها المبتَز ضحيته بطريقة مباشرة أو غير مباشرة إذا لم يحصل على ما يرغب فيه، حيث يكون على علم بنقاط ضعف ضحاياه وأدق أسرارهم، ويستخدمها ضدهم بغية إرضاخهم إلى حكمه؛ إذ غالباً ما يكون الأشخاص الذين يلجؤون إلى الابتزاز العاطفي من الأصدقاء والزملاء وأفراد العائلة الذين تربطنا بهم علاقات قوية، ومهما بلغ مقدار اهتمام المبتَز بضحيته، فإنَّه يستفيد من معرفته القوية به للفوز بإذعانه له”.
قد يتنكر المبتَزون بصورة المعاقبين، أو الناقدين الذاتيين، أو المعانين، أو المغرين؛ فهم يعملون على تجسيد دور الضحية، وإشعار الشخص الذي يتعرَّض إلى الابتزاز العاطفي بتأنيب الضمير والشفقة على المبتَز، فيرضخ نتيجة لذلك إلى أحكامه ومتطلباته. يسلبنا الابتزاز العاطفي كرامتنا وكبرياءنا، ويجعلنا خاضعين للمبتَز بلا إرادة؛ حيث يحاول المبتز جاهداً ترسيخ مشاعر الخوف والالتزام وتأنيب الضمير والذنب في ذاتك، والسيطرة على كيانك، والتحكم بك عاطفياً. إقرأ أيضاً: متلازمة ستوكهولم: أعراضها، وتفسيرها، وعلاجها، والحالات التي تتجلى فيها.
في هذا الكتاب تحلل المؤلفة سوزان فورورد بنية العلاقة التي يهدمها الاستغلال لتقدم لضحايا الابتزاز الأدوات التي يحتاجون اليها للدفاع عن أنفسهم وبأسلوب واضح ومباشر تبين الخطوات المحددة التي يمكن للقراء اتخاذها وتقدم قوائم مرجعية وسيناريوهات ممارسة وأساليب اتصال حازمة من شأنها أن تقوي العلاقات وتحطم دائرة الابتزاز الى الأبد فهو كتاب مفيد وموجه لأي شخص يشعر بأنه خاضع لاحتياجات شخص آخر وبكائه وتهديداته.

تحميل كتاب الإبتزاز العاطفي حينما يستخدم من حولك الخوف، والإلزام، والشعور بالذنب للتلاعب بك سوزان فورورد PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الإبتزاز العاطفي حينما يستخدم من حولك الخوف، والإلزام، والشعور بالذنب للتلاعب بك سوزان فورورد PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى