إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
أمم وحضارات

كتاب الأندلس بحثا عن الهوية الغائبة خوليو رييس روبيو PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

facebook

الأندلس بحثا عن الهوية الغائبة خوليو رييس روبيو موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 2

كتاب الأندلس بحثا عن الهوية الغائبة خوليو رييس روبيو PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

يكاد يكون المؤلف المدريدي أو المجريطي -كما يحب أن يسمي نفسه- مسلماً أكثر من المسلمين، فقد دافع عن الإسلام والحضارة الإسلامية بضراوة ملفتة جداً، وتغلب لغة كتابه اللغة التبجيلية المبالغ فيها أحياناً، ولم أعلم لماذا تحدث المؤلف في الربع الأخير من الكتاب عن تفاصيل منظمات الأمم المتحدة والعالم في كتاب يتحدث عن تاريخ حضارة انقرضت منذ قرون عديدة.

تعرضت أسبانيا لغزوات عديدة على مر التاريخ من الجرمانيين وغيرهم من الشعوب الأوروبية، إلا أن الغزوان اللذان خلفا أثراً في الهوية الأسبانية هو الغزو الروماني الذي أثر في النظام السياسي والقضائي، والغزو الإسلامي الذي انقسم القوط فيه بين مؤيد للعرب ومسحوق مع القائد لذريق، وقد ساعد اليهود المسلمين للوصول إلى طليطلة بسبب الاضطهاد الديني الذي تعرضوا إليه، وكان العرب بعد الفتح أقلية بين البربر والإسبان، الأسبان الذين كان فيهم وثنيون عاملهم أساقفة طليطلة بشدة، وأريوسيون قدماء وجدوا في الإسلام ديناً مناسباً لروحهم وبواطنهم وحريتهم.

يلقي كتاب “الأندلس.. بحثا عن الهوية الغائبة” الضوء على فترة مهمة من تاريخ إسبانيا وتاريخ العالم, وهي فترة الوجود الإسلامي في الأندلس التي أستمرت قرابة ثمانية قرون, وضع المسلمون بصماتهم عليها, لكن الغرب سعى لطمس ملامح تلك الهوية.
ويأتي المؤلف بعد مرور أكثر من خمسة قرون أخرى ليزيل الغبار عن هذه الحقبة, ويؤكد للعالم أن الفضل يرجع للعرب وللحضارة الإسلامية في نهضة إسبانيا وأوروبا كلها.
ورغم أن موضوع الحضارة الإسلامية في إسبانيا تناولته أقلام كثير من المؤرخين والكتاب والمفكرين, فإن طريقة الطرح والمعالجة تختلف في هذا الكتاب, إضافة إلى التوقيت الذي صدر فيه , ومناسبته للمرحلة الحالية

مقتطفات من الكتاب :

الأندلس بحثا عن الهوية الغائبة خوليو رييس روبيو موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1 الأندلس بحثا عن الهوية الغائبة خوليو رييس روبيو موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب الأندلس بحثا عن الهوية الغائبة خوليو رييس روبيو PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب الأندلس بحثا عن الهوية الغائبة خوليو رييس روبيو PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى