إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب المرأة

كتاب الأنثى هي الأصل نوال السعداوي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

هي الأصل نوال السعداوي www.maktbah.net 2

كتاب الأنثى هي الأصل نوال السعداوي PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

بحث هام جداً عن المرأة. لا يخص المرأة وحدها ولا الأسرة أو الأطفال أو الأزواج أو المشكلات العاطفية أو الجنسية أو النفسية التي تقفز إلى الأذهان بمجرد ذكر كلمة امرأة. إنما هو بحث علمي يمس جوانب الحياة جميعاً وهو أحد القضايا العامة الهامة، بل هو بحث سياسي بالدرجة الأولى لا يفترق في قليل أو كثير عن قضية البحث عن الحرية أو البحث عن الحقيقة

كتاب علمي بحت بأسلوب مبسط مهيأ مسبقا ليقع بيد أي شخص ، تناولت نوال السعداوي تطور علم النفس والمرأة على مر العصور وتحليل الأنثى فسيولوجيا وسيكلوجيا بالإضافة إلى الرسالة المخبأة في طيات الكتاب وهي برأيي ” كفاكِ جهلاً وأنهضي ” عبر أستقطابها قضايا كانت على الدوام مثيرة للجدل لكي توضحها بذكاء منها طريقة خلق حواء وتطور صورة المرأة عبر الأديان وغيرها ، من جملة الإيضاحات التي أوردت بالكتاب هو دحضها لنظريتّي فرويد ” عقدة أوديب ” و” حسد عضو الذكر ” لدى الأنثى وتفسيرها بشكل صحيح حيث بينت أن فرويد قد حاول جهده بجعل المرأة أدنى من الرجل ، وأنها بطبيعتها ضعيفة لأن فرويد يعتمد في نظرياته على التشريح وأيضا يصف المرأة بالماسوشية بينما تدحضه نوال بأن تقول بأن هذا الكلام لا صحة له وبأن العقل الذكوري يقولب الأنثى في هذا الإطار لكي لا تخرج عن ظله وتساويه في الحياة والعمل وبالتالي لا يجد نفسه يجابه أمور الحياة وحده

نوال السعداوي ولدت في 27 أكتوبر عام 1931 ، طبيبة أمراض صدرية وطبيبة أمراض نفسية ،كاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص . كتبت العديد من الكتب عن المرأة في الإسلام أشتهرت بمحاربته اللختان.أسست جمعية تضامن المرأة العربية عام 1982، كما ساعدت في تأسيس المؤسسة العربية لحقوق الإنسان.

نشرت نوال السعداوي الكثير من الأعمال الأدبية و التي تبلغ أربعين عمل من بينها مذكرات طبيبة و مذكراني في سجن النساء و المرأة و الجنس و و أوراق حياتي و معركة جديدة مع قضية المرأة و غيرها من الأعمال الأدبية التي تمتلك أفكار و معتقدات متطرفة.

يعتبر كتاب الأنثى هي الأصل نوال السعداوي PDF ، من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

كتب PDF لـ نوال السعداوي :

  1.  كتب نوال السعداوي PDF الأعمال الكاملة
  2.  تحميل كتب نوال السعداوي PDF

اقتباسات من الكتاب :

هي الأصل نوال السعداوي www.maktbah.net 4

هي الأصل نوال السعداوي www.maktbah.net 3

تحميل كتاب الأنثى هي الأصل نوال السعداوي PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الأنثى هي الأصل نوال السعداوي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

نوال السعداوي

نوال السعداوي ولدت في 27 أكتوبر عام 1931 ، طبيبة أمراض صدرية وطبيبة أمراض نفسية ،كاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص . كتبت العديد من الكتب عن المرأة في الإسلام أشتهرت بمحاربته اللختان.أسست جمعية تضامن المرأة العربية عام 1982، كما ساعدت في تأسيس المؤسسة العربية لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى