إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب مترجمة

كتاب الأمل والذاكرة خلاصة القرن العشرين تزفيتان تودوروف PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

كتاب الأمل والذاكرة خلاصة القرن العشرين تزفيتان تودوروف PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . ويلقي المؤلف الضوء على أحداث الماضي القريب وخصوصاً الحقبة الزمنية التي لحقت سقوط جدار برلين، لمعرفة المزيد. وإلى جانب دراسة عوامل الخير والشر الناتجة عن التيار الشمولي المهيمن على القرن، آثر المؤلف إدراك أمثلة لمصير بعض الأفراد الذين عانوا الكثير ولكنهم صمدوا أمام نظام الشمولية، لم يبين اختياره لهؤلاء الرجال والنساء لكونهم مختلفين عن غيرهم فهو ليسوا إبطالاً ولا قديسين ولا أبراراً، إنهم أناس غير معصومين عن الخطأ بل كان طريقهم مأساوياً ومعاناتهم الجسدية متشابهة. وهم ينتمون إلى جنسيات مختلفة فمنهم الروسي ومنهم الألماني والفرنسي والإيطالي.

لا يؤرخ تزفيتان تودوروف للقرن العشرين كما قد يوهمنا العنوان، وإنما هو يقدم لنا مقالات عميقة تتناول تأثيرات الشمولية ممثلة بالنازية والشيوعية على القرن العشرين، وهو يدرس تلك التأثيرات من خلال أشخاص تأثروا بالشمولية وعانوا منها، فيكتب عن فاسيلي غروسمان ومارغريت بوبر نيومان ودافيد روسيه وغيرهم، الكتاب مهم ويقرأ كما كتب تودوروف الأخرى على مهل.

يعتبر كتاب الأمل والذاكرة خلاصة القرن العشرين تزفيتان تودوروف PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

 

تحميل كتاب الأمل والذاكرة خلاصة القرن العشرين تزفيتان تودوروف PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الأمل والذاكرة خلاصة القرن العشرين تزفيتان تودوروف PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى