إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأعمال الكاملة

كتاب الأعمال المختارة ميخائيل بولغاكوف PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

المختارة ميخائيل بولغاكوف موقع المكتبة Maktbah 1

كتاب الأعمال المختارة ميخائيل بولغاكوف PDF ، قلب كلب، بيوض الشؤم، مذكرات طبيب ريفي . تساعد الأعمال المختارة بترجتها الجديدة من الروسية مباشرة على الاقتراب أكثر من عالم بولغاكوف الغرائبي المشحون بالغموض والتورية والإيمائيات واستخدام أدوات السرد المتنوعة والحبكة الفنية، ليتيح للقارئ تفسير أعماله المثيرة للجدل على عدة مستويات، بممارسة آليات التأويل والتأمل والحصول على متعة القراءة. علما أن عبد الله حبه مترجم قدير يمتلك حس تحويل الصورة والعبارة من الروسية إلى العربية، وبرهن على ذلك من خلال ترجماته العديدة بما في ذلك إيفان بونين ويوري كازكوف وجنكيز إيتماتووف فضلا عن ترجمته الممتازة لرائعة بولغاكوف: المعلم ومرغريتا.

أسلوب بولجاكوف شديد الأصالة والجمال، حيث تشف كل جملة فيه عن عنصر مكتمل يملأ روحه، وهو إيمانه الأصيل بهشاشة الوضع البشرى، وبقلة حيلة البشر وعدم قدرتهم على الإمساك بزمام الأمور، ويشيع من بين سخريته اللاذعة تصور حالم عن وضع بشرى يحتضنه أمان انسجام ما مع الطبيعة، قائم على الطيبة والتسليم والإتقان الطبى المُلمّ بمحيط من الحقائق الصغيرة والبسيطة ولكن على خلفية حالة ذكية من الاتضاع واليأس البشرى. وتشف المذكرات الرائعة لطبيب الأرياف عن صورة ظلية رائعة عن تآلف حميمى بين الإنسان وبين الطبيعة التى فى الظاهر تُهلكه ولكن فى الحقيقة والباطن فهى تضعه عند الذروات على زمام تحكم فورى فى الأمور، ولكن تحكم “طاوى” على خلفية من الغشاوة البشرية والحيرة، لا الاغترار والوهم اللعين بالثقة. كان بولجاكوف مزعجا للنظام البلشفى، ولأى نظام قائم على صنع وهم الثقة والقدرة على التحكم فى الأمور بإخضاعها، لم يكن ينعر فى وجه هذا النظام، بل كان تدفقه الأدبى هو فيض تلقائى من روحه المشبعة بالسخرية من الوضع البشرى، وتركيزه على التفاصيل الدقيقة لانفلات التحكم البشرى والذى ينعكس فى فلتات ذكية وحميمية للحم بشري فى غاية البؤس والاتضاع، وفى مهب أخطار الطفرة والتحوّل والمرض والانهيار النفسى والجنون.  

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. رواية ظل الريح كارلوس زافون PDF
  2.  كتاب نيرون قصة الرجل الذى احرق روما الكسندر دوماس PDF
  3. رواية شارع السردين المعلب جون شتاينبك PDF
  4. كتاب الفتنة الكبرى (علي وبنوه) طه حسين PDF
  5. رواية أرجوك اعتني بأمي كيونغ سوك شين PDF

 

ميخائيل أفانيسيفتس بولغاكوف روائي ومسرحي روسي وُلد في 15 مايو 1891 بمدينة كييف وتوفي في 10 مارس 1940 في موسكو. كان يعمل طبيبا اشتهر برواية المعلم ومارغريتا التي نُشرت بعد ثلاثة عقود من وفاته.

ولد الكاتب في عائلة بروفسور في أكاديمية كييف الدينية. وعاش طفولته وشبابه في مدينة كييف. وسوف تدخل كييف في إبداع بولغاكوف كمدينة في رواية الحرس الأبيض حيث لن تكون مكان الحدث وحسب، بل وتعبيراً عن الإحساس العميق بالعائلة وبالوطن (كما في مقالته ” كييف – المدينة ” 1923). انتسب إلى كلية الطب في جامعة كييف عام 1909 وتخرج منها عام 1916 مع شهادة طبيب معالج بدرجة امتياز.

تحميل كتب PDF أخرى لـ ميخائيل بولغاكوف PDF

  1.  رواية المعلم ومارغريتا ميخائيل بولغاكوف PDF

مقتطفات من الكتاب : 

المختارة ميخائيل بولغاكوف موقع المكتبة Maktbah 3

المختارة ميخائيل بولغاكوف موقع المكتبة Maktbah 4

تحميل كتاب الأعمال المختارة ميخائيل بولغاكوف PDF

المكتبة تحميل كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الأعمال المختارة ميخائيل بولغاكوف PDF

[pdfjs-viewer url=”https%3A%2F%2Fmaktbah.net%2Fwp-content%2Fuploads%2F2020%2F11%2F%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%A9_-%D9%85%D9%8A%D8%AE%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84-%D8%A8%D9%88%D9%84%D8%BA%D8%A7%D9%83%D9%88%D9%81-%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8%D8%A9-Maktbah.Net_.pdf” viewer_width=100% viewer_height=800px fullscreen=true download=true print=true]

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى