إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأعمال الكاملة

كتاب الأعمال الأدبية الكاملة المجلد 12 فيودور دوستويفسكي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

12 الأعمال الكاملة فيودور دوستويفسكي موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

dfd

كتاب الأعمال الأدبية الكاملة المجلد 12 فيودور دوستويفسكي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

الأعمال الأدبية الكاملة للكاتب الكبير دوستويفسكي . تتسلسل أعمال دوستوفيسكي الأدبية في عدة مجلدات ظهرت تباعاً على مراحل متعددة ، وتقدر تلك المجلدات ” الأعمال الأدبية الكاملة ” بثمانية عشر مجلد ، جاءت كل مجلد تحت عنوان معين وبذلك يتيح دستويفسكي للقارئ أن يتتبع مراحل النمو والنضج في شخصية دوستوفيسكي ابتداء من أولى ابداعاته وهى رواية ” الفقراء ” وانتهاء بروايته الكبرى التى مثلت انتاجاً عظيما في الأدب الروسي ” الأخوة كارامازوف ” ، فكل عمل من أعمال دوستوفيسكي يفتح عينك على الكثير من التجارب والأحداث حيث نجح دوستوفيسكي في أعماله الأدبية في سبر أغوار النفس البشرية وأن يكشف التناقضات التى تعصف بنفوس البشر وتسنحوذ عليهم ، ويضم هذا المجلد الرابع من الأعمال الأدبية الكاملة لـ دوستوفيسكي الأعمال التالية:

رواية الشياطين 1

فيودور ميخايلوفيتش دوستويفسكي (11 نوفمبر 1821 – 9 فبراير 1881). هو روائي وكاتب قصص قصيرة وصحفي وفيلسوف روسي. وهو واحدٌ من أشهر الكُتاب والمؤلفين حول العالم. رواياته تحوي فهماً عميقاً للنفس البشرية كما تقدم تحليلاً ثاقباً للحالة السياسية والاجتماعية والروحية لروسيا في القرن التاسع عشر، وتتعامل مع مجموعة متنوعة من المواضيع الفلسفية والدينية.

بدأ دوستويفسكي بالكتابة في العشرينيّات من عُمره، وروايته الأولى المساكين نُشِرت عام 1846 بعمر الـ25. وأكثر أعماله شُهرة هي الإخوة كارامازوف، والجريمة والعقاب، والأبله، والشياطين. وأعمالُه الكامِلة تضم 11 رواية طويلة، و3 روايات قصيرة، و17 قصة قصيرة، وعدداً من الأعمال والمقالات الأخرى. العديدُ من النُقّاد اعتبروه أحد أعظم النفسانيين في الأدب العالمي حول العالم. وهو أحد مؤسسي المذهب الوجودي حيث تُعتبر روايته القصيرة الإنسان الصرصار أولى الأعمال في هذا التيّار.

مقتطفات من كتاب الأعمال الأدبية الكاملة المجلد 12 فيودور دوستويفسكي PDF

12 الأعمال الكاملة فيودور دوستويفسكي موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

12 الأعمال الكاملة فيودور دوستويفسكي موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 4

تحميل كتاب الأعمال الأدبية الكاملة المجلد 12 فيودور دوستويفسكي PDF

 أَعَزُّ مَكانٍ في الدُنى سَرجُ سابِحٍ – وَخَيرُ جَليسٍ في الزَمانِ كِتابُ . – أبو الطيب المتنبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الأعمال الأدبية الكاملة المجلد 12 فيودور دوستويفسكي PDF

 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

فيودور دوستويفسكي

فيودور ميخايلوفيتش دوستويفسكي (11 نوفمبر 1821 – 9 فبراير 1881). هو روائي وكاتب قصص قصيرة وصحفي وفيلسوف روسي. وهو واحدٌ من أشهر الكُتاب والمؤلفين حول العالم. رواياته تحوي فهماً عميقاً للنفس البشرية كما تقدم تحليلاً ثاقباً للحالة السياسية والاجتماعية والروحية لروسيا في القرن التاسع عشر، وتتعامل مع مجموعة متنوعة من المواضيع الفلسفية والدينية.بدأ دوستويفسكي بالكتابة في العشرينيّات من عُمره، وروايته الأولى المساكين نُشِرت عام 1846 بعمر الـ25. وأكثر أعماله شُهرة هي الإخوة كارامازوف، والجريمة والعقاب، والأبله، والشياطين. وأعمالُه الكامِلة تضم 11 رواية طويلة، و3 روايات قصيرة، و17 قصة قصيرة، وعدداً من الأعمال والمقالات الأخرى. العديدُ من النُقّاد اعتبروه أحد أعظم النفسانيين في الأدب العالمي حول العالم. وهو أحد مؤسسي المذهب الوجودي حيث تُعتبر روايته القصيرة الإنسان الصرصار أولى الأعمال في هذا التيّار

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى