إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب الأصول الإنجيلية أو الصهيونية المسيحية والموقف الأمريكي محمد السماك PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الأصول الإنجيلية محمد السماك المكتبة نت www.Maktbah.net 4

كتاب الأصول الإنجيلية أو الصهيونية المسيحية والموقف الأمريكي محمد السماك PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

اللاسامية، لا ساميتان، الأولى عنصرية معاوية لليهود حتى الموت، والثانية دينية مؤيدة لليهود حتى الموت. النازية الأولى تحمل اليهود مسؤولية ما يصيب مجتمعاتها من فتن ومصاعب، ولذلك فهي تعمل على أبعادهم أو على التخلص منهم. أما الثانية فإنها تعتقد أن اليهود رغم أنهم “غلاظ القلب وجاهدون بالمسيح، فلا بد منهم ومن دولتهم من أجل عودته المنتظرة، ولذلك فإنها تعمل على دعمهم وعلى تأييدهم اعتقاداً منها بأن ذلك واجب ديني وشرط ضروري مسبق للظهور الثاني للمسيح، ولما ترتب على هذا الظهور من أحداث وفق ما تقول به النبوءات التورانية.

من هذه الأحداث وقوع معركة هرمجيدون التي تقول فلسفتها بوجوب هلاك معظم اليهود، وغيرهم من غير المؤمنين بالمسيح، ومن ثم بظهور المسيح في سماء المعركة ونزول إلى الأرض ليملأها عدلاً وسلاماً لمدة ألف عام تقوم بعدها القيامة. تلاقت المصالح الستراتيجية للاسامية العنصرية مع التطلعات الدينية اللاسامية الدينية، فاستغلت إحداهما الأخرى على طول مسار الحركة الصهيونية المسيحية ثم الحركة الصهيونية اليهودية. أدى هذا التلاقي إلى دفع الأحداث في الشرق الأوسط باتجاه تجمع اليهود في فلسطين ليس أملاً بتحقيق نبوءة دينية بالعودة الثانية للمسيح فقط، إنما رغبة في توظيف هذا التجميع لإقامة كيان ودولة تابعة تكون رأس جسر لحماية المصالح الستراتيجية لبريطانيا ثم للولايات المتحدة ضمن هذه المقاربة تأتي الدراسة حول الصهيونية المسيحية تتبع مسيرتها التاريخية في الثفافات الغربية. وذلك بغاية إدراك دورها المباشر من صناعة القرار السياسي في أوربة، وبعد ذلك في الولايات المتحدة، تلك الدراسة تشكل واجباً معرفياً بدونه يستحيل فهم العناصر المحركة للسياسة الأميركية وللسياسات الأوربية في الشرق الأوسط، وتلقي الضوء على جوانب تعتمد من هذه القضية الأساسية.

يعتبر كتاب الأصول الإنجيلية أو الصهيونية المسيحية والموقف الأمريكي محمد السماك PDF من الكتب المهمة التب أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في مجال الكتاب.

تحميل كتب لـ  محمد السماك PDF

  1.  

مقتطفات من كتاب الأصول الإنجيلية أو الصهيونية المسيحية والموقف الأمريكي محمد السماك PDF

الأصول الإنجيلية محمد السماك المكتبة نت www.Maktbah.net 1

الأصول الإنجيلية محمد السماك المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب الأصول الإنجيلية أو الصهيونية المسيحية والموقف الأمريكي محمد السماك PDF

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق . – راغب السرجاني

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الأصول الإنجيلية أو الصهيونية المسيحية والموقف الأمريكي محمد السماك PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى