إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب الأصولية بين الغرب والإسلام محمد عمارة PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

بين الغرب والإسلام د. محمد عمارة Maktbah 2

كتاب الأصولية بين الغرب والإسلام محمد عمارة PDF الأصولية ومفهومها الغربى والإسلامى وأشكالها فى كل من الغرب وبلاد المسلمين ورأى المفكر الإسلامى رجاء جارودى فى الأصولية والسنة النبوية والأحكام القرآنية والشريعة الإسلامية والفقه الإسلامى والعلمانيه والرد على هذه الآراء من وجهة نظر المؤلف

الأصولية مصطلح غربي محض، فهو يختلف مفهومه عند الغرب كما يختلف إيضا عند العرب والمسلمين لأن كل منهما يحمل مضامين ومفاهيم ورؤيات مختلفة، فيذكر التعريف مع الأمثلة للطوائف لِكُل منهما. فالأصولية لدى الغرب هي الأخذ بظاهر النصوص الدينية حرفيًا وتطبيقها نظريًا وعمليًا دون تفسير وتأويل أي الجمود الديني عن الإجتهاد. وهذا بعكس الدين الإسلامي الذي يتوفر فيه اللوان من التأويل والإجتهاد لمواكبة تطور الحياة، وهي تتسع وتضيق بحسب فضاء المذاهب الفقهية والتيارات الفكرية والسياسية الإسلامية.

انحيازه للعلمانية والماركسية اللتان أصطحبهما معه بعد إسلامه، وكلاهما من صنيع الغرب، وهما لا يُسدان أي ثغرة في الإسلام بل يساهمان في حفر ثغرة في منهاجه. فإنحيازه لهذان الأمران جعلاهُ متخبط في شؤون الإسلام، ويكمن السبب لعدم إستقاءه من ينابيع العلماء الذين بينوا وسطّروا في كتبهم عما يتعلق بالعلمانية والماركسية وما شابهما في المحتوى.


 

محمد عمارة مصطفى عمارة (27 رجب 1350 هـ/8 ديسمبر 1931 – 4 رجب 1441 هـ/28 فبراير 2020) هو مفكر إسلامي مصري، ومؤلف ومحقق وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر، ورئيس تحرير مجلة الأزهر حتى 16 يونيو 2015.

 

بين الغرب والإسلام د. محمد عمارة Maktbah 3

بين الغرب والإسلام د. محمد عمارة Maktbah 4

تحميل قراءة اونلاين كتاب الأصولية بين الغرب والإسلام محمد عمارة PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

محمد عمارة

محمد عمارة مصطفى عمارة (27 رجب 1350 هـ/8 ديسمبر 1931 - 4 رجب 1441 هـ/28 فبراير 2020) هو مفكر إسلامي مصري، ومؤلف ومحقق وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر، ورئيس تحرير مجلة الأزهر حتى 16 يونيو 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى