إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
دراسات وأبحاث

كتاب الأزمنة السائلة العيش في زمن اللايقين زيجمونت باومان PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

السائلة العيش في ومن اللايقين زيجمونت باومان موقع المكتبة Maktbah.net 1

كتاب الأزمنة السائلة العيش في زمن اللايقين زيجمونت باومان PDF ، الزمان عملية واحدة تعاقبية بين الليل والنهار، فكيف يصير الزمان الواحد أزمنة كثيرة؟ وكيف يمكن للأزمنة أن تسيل؟ وكيف تتأثر حيوات البشر بتلك الأزمنة السائلة؟ هذا هو ما يحاول زيجمونت باومان الإجابة عنه في هذا الكتاب. ويذهب باومان من خلال نظريته عن الحداثة السائلة، إلى أن السيولة هي مفتاح فهم عصرنا الدائم التغير. وفي كتابه الذي بين أيدينا “الأزمنة السائلة”: “العيش في زمن اللايقين” المكون من خمسة فصول، يحاول قراءة زماننا السائل وما يحدثه في حياة أبناء آدم، وكيف صارت “السيولة” نموذجاً لنمط الحياة التي يعيشها إنسان العصر الحديث.

يعد هذا الكتاب هو الرابع للكاتب ضمن سسلسة السيولة -الحداثة السائلة ، الحياة السائلة ، والحب السائل- عبر فيه الكاتب عن قراءة لحالة العصرالذي نعيش فيه زمن شهد إذابة مستمرة وتفكك متواصل للمراكز الصلبة ،المراكز التي تؤكد على مركزية الإنسان في هذا الكون وقدرته على بسط العقل على الطبيعة الجامحة وتسخيرها لخدمة البشرية .

كتاب يبحث في خبايا التحولات الراهنة وما يعيشه العالم في ظل التطورات الإقليمية من حولنا، اهتم العالم بومان بالعلاقة الشائكة بين الحداثة والعقلانية والبيروقراطية والإقصاء الاجتماعي، وفي أواخر التسعينات ركز اهتمامه على العلاقة بين الحداثة والاستهلاك وعن تحول العالم في القرن العشرين لمجتمع استهلاكي بحت، إذ يرى أن المجتمع اليوم يحط من الأفكار الأخلاقية المنتجة والتي تصب في منحى بعيد تماماً عن ما نحاكيه كل صباح ومساء، ويصف الحداثة بشكلها المعاصر المعاش حالياً بالحداثة التدميرية بشكل أو بآخر، إذ لا مكان للأبطال في هذا المشهد السريع والذي لن يصل لمرحلة مواكبة الأعمال الأخلاقية الحقيقية التي يؤمن بها، ويتطرق إلى فكرة التقسيم بشكلها العام، وإذ إنه لم يعد التقسيم الجغرافي هو التقسيم الأكثر خطورة بل نعيش اليوم ماهو أشد ألماً كالتقسيم الثقافي والاقتصادي وكيف أن التقسيم الثقافي يمكن له أن ينتج سلوكيات غير حداثية وغير صحية، بحكم أنها ستولد لنا مجتمعات منغلقة على نفسها لا تقبل الآخر، وهذا لا يقل خطورة عن التقسيمات الاقتصادية الكبرى والتي تحد بدورها من مفهوم التنمية الاقتصادي.

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. قصص قصيرة أنطون تشيخوف PDF
  2. رواية موت معالي الوزير سابقًا نوال السعداوي PDF
  3. رواية انتصاب أسود أيمن الدبوسي
  4. مسرحية هاملت وليم شكسبير PDF
  5. كتاب جبران خليل جبران اسكندر نجار PDF

 

تحميل كتب PDF أخرى لـ زيجمونت باومان PDF

  1.  

مقتطفات من الكتاب : 

السائلة العيش في ومن اللايقين زيجمونت باومان موقع المكتبة Maktbah.net 2 السائلة العيش في ومن اللايقين زيجمونت باومان موقع المكتبة Maktbah.net 3

تحميل كتاب الأزمنة السائلة العيش في زمن اللايقين زيجمونت باومان PDF

المكتبة تحميل كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الأزمنة السائلة العيش في زمن اللايقين زيجمونت باومان PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى