إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
علم الاقتصاد

كتاب اقتصاد يغدق فقراً التحول من دولة التكافل الاجتماعي إلى المجتمع المنقسم على نفسه هورست أفهيلد PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


 

أو إنضموا إلينا عبر التلغرام Telegram

httpst.memaktbahnet

335 اقتصاد يغدق فقراً هورست أفهيلد Maktbah.net 1

كتاب اقتصاد يغدق فقراً التحول من دولة التكافل الاجتماعي إلى المجتمع المنقسم على نفسه هورست أفهيلد PDF يجادل المؤلف في هذا الكتاب في جدوى النظام الاقتصادي الليبرالي السائد اليوم، وفي بحثه عن آثاره وتداعياته على المجتمعات والإنتاج يجد أن النمو الاقتصادي العالمي لم يحقق رفاهية للناس والمجتمعات.

بل كانت النتيجة زيادة الفجوة بين الأغنياء والفقراء وتفشي البطالة والفقر وتراجع أنظمة التكافل والرعاية الصحية والاجتماعية وانخفاض الأجور وانتهاك حقوق العاملين بأجر الذين يشكلون أغلبية الناس.

نمو اقتصادي وزيادة في الفقر والبطالة
يعرض المؤلف في الجزء الأول من الكتاب السياسات الاقتصادية في ألمانيا باعتبارها حالة يمكن تعميمها لملاحظة كيف تأثرت اقتصاديات الدول بالنظام الاقتصادي العالمي، ويناقش أيضا الآثار الاقتصادية والتنموية للعولمة الاقتصادية السائدة.
كانت سياسة “النمو والتشغيل” تشكل منذ ما يزيد على ربع قرن من الزمن المنار الذي تهتدي به السياسة الاقتصادية في ألمانيا، ولكن المؤلف يجادل بالقول إنه إذا أمعنا النظر في البيانات الإحصائية الخاصة بتطور ألمانيا الاقتصادي فسنلاحظ صورة أخرى تشهد على فشل هذه السياسة.

فمع أن الناتج القومي الألماني قد ارتفع إلى أكثر من ضعف المستوى الذي كان عليه عام 1970 فقد ارتفع عدد العاطلين عن العمل إلى ما يزيد على أربعة ملايين حتى عام 2002، وتزايد عدد المحتاجين إلى معونات الحكومة من 1.5 مليون إلى 4.5 ملايين حتى عام 2000.

فالنمو الاقتصادي في ألمانيا كان ولا يزال نمو خطيا، ويعني النمو الخطي أن الناتج القومي يزداد في كل عام بالنسبة نفسها، وقياسا بالناتج القومي المتزايد سنويا منذ خمسين عاما، فإن هذه الزيادة في تراجع حين نحتسبها كنسبة مئوية من الناتج القومي. 

تحميل كتب إلكترونية لـ  هورست أفهيلد PDF

  1.  

 

مقتطفات من كتاب اقتصاد يغدق فقراً التحول من دولة التكافل الاجتماعي إلى المجتمع المنقسم على نفسه هورست أفهيلد PDF

335 اقتصاد يغدق فقراً هورست أفهيلد Maktbah.net 2 335 اقتصاد يغدق فقراً هورست أفهيلد Maktbah.net 3

تحميل كتاب اقتصاد يغدق فقراً التحول من دولة التكافل الاجتماعي إلى المجتمع المنقسم على نفسه هورست أفهيلد PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب اقتصاد يغدق فقراً التحول من دولة التكافل الاجتماعي إلى المجتمع المنقسم على نفسه هورست أفهيلد PDF

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى