إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب استراتيجية تفكيك الميتافيزيقا جاك دريدا PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

تفكيك الميتافيزيقا جاك دريدا موقع المكتبة Maktbah.Net 2

كتاب استراتيجية تفكيك الميتافيزيقا جاك دريدا PDF ، يطالب دريدا من خلال هذا الكتاب بالحق في التفكيك كفكرة, كحق أساسي لا مشروط في طرح ألأسئلة النقدية على تاريخ مفهوم الإنسان وعلى تاريخ مفهوم النقد ذاته وعلى الصيغة التساؤلية للفكر أيضاً , ففي هذا الإطار سيصبح تفكيك مفهوم السلطة من الأمور الضرورية , فكيف بإمكاناا نفكك مبدأ السيادة؟ أو نفكك مفهوم اللاهوت السياسي؟ وكيف يمكننا طرح الأسئلة التفكيكية حول موضوع الديمقراطية والعولمة والحرية بمظاهرها التقنية والإقتصادية والثقافية والسياسية؟ هذه التساؤلات التي يطرحها الكتاب باحثاً من خلاله على إجابات متناسقة ومنطقية ومقنعة.

 

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. رواية السقطة ألبير كامو PDF
  2. كتاب الكون والثقوب السوداء رؤوف وصفي PDF
  3. كتاب قضايا إفريقيا محمد عبد الغني سعودي PDF
  4. كتاب حكاية الشتاء بول أوستر PDF
  5. كتاب أسرار المخ نظرة فاحصة على ما يدور داخل راسك ه. ب. نيوكويست PDF

 

جاك دريدا (بالفرنسية: Jacques Derrida)‏ (1930 – 2004)، هو فيلسوف وناقد أدب فرنسي ولد في مدينة الأبيار بالجزائر يوم 15 يوليو 1930 – وتوفي في باريس يوم 9 أكتوبر 2004.

يعد دريدا أول من استخدم مفهوم التفكيك بمعناه الجديد في الفلسفة، وأول من وظفه فلسفياً بهذا الشكل وهو ما جعله من أهم الفلاسفة في القرن العشرين يُعتبر هدف دريدا الأساس يتمثل في نقد منهج الفلسفة الأوربية التقليدية، من خلال آليات التفكيك الذي قام بتطبيقها إجرائيا من أجل ذلك .

بالنسبة لدريدا فإن للتفكيك تأثيرا ايجابيا من أجل الفهم الحقيقي لمكانة الإنسان في العالم فقد أزاحه عن موقعه المركزي بعيدا، كان دريدا بأفكاره الفلسفية مختلفا تمام الاختلاف ومغايرا للسائد الفلسفي لذا كان يتلقى دائما اتهامات في قضايا عدة فأحياناً كان يُتهم بالمبالغة في التحليل وأحياناً كان يُوصف بالظلامية والعبثية وتعمد الغموض، حاول دريدا الإجابة على أسئلة خصومه الذين كان من أشدهم وطأة عليه هابرماس .

تحميل كتاب استراتيجية تفكيك الميتافيزيقا جاك دريدا PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب استراتيجية تفكيك الميتافيزيقا جاك دريدا PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

جاك دريدا

جاك دريدا (بالفرنسية: Jacques Derrida)‏ (1930 - 2004)، هو فيلسوف وناقد أدب فرنسي ولد في مدينة الأبيار بالجزائر يوم 15 يوليو 1930 - وتوفي في باريس يوم 9 أكتوبر 2004.يعد دريدا أول من استخدم مفهوم التفكيك بمعناه الجديد في الفلسفة، وأول من وظفه فلسفياً بهذا الشكل وهو ما جعله من أهم الفلاسفة في القرن العشرين يُعتبر هدف دريدا الأساس يتمثل في نقد منهج الفلسفة الأوربية التقليدية، من خلال آليات التفكيك الذي قام بتطبيقها إجرائيا من أجل ذلك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى