إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب استراتيجية الامن القومي الروسي الأخيرة التي نشرت عام 2015 أبو مصطفى PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الامن القومي الروسي أبو مصطفى موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

كتاب استراتيجية الامن القومي الروسي الأخيرة التي نشرت عام 2015 أبو مصطفى PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

1 هــذه الاســتراتيجية هــي الوثيقــة الأساســية للمصالــح الاســتراتيجية والأولويـات الوطنيـة الاسـتراتيجية للاتحـاد الروسـي، والأهـداف والغايـات والتدابيــر في مجــال السياســة الداخليــة والخارجيــة التــي تهــدف إلــى تعزيــز الأمــن القومــي للاتحــاد الروســي وضمــان التنميــة المســتدامة للبلــد والتخطيط لتحديــد المصالــح الوطنيــة على المــدى الطويــل.

والاســتراتيجيات الفيدراليــة.

2الدسـتور القانونـي الصـادر في 28ديسـمبر .2010رقـم « FZ-390بشـأن الأمـن» بتاريـخ 28يونيـو 2014رقـم « F3-172على الأسـاس الحالـي للاتحاد الروســي ، وقوانيــن التخطيــط الاســتراتيجي للاتحــاد الروســي، وقوانيــن اتحاديـة أخـرى ، وأعمـال قانونيـة تنظيميـة لرئيـس الاتحـاد الروسـي.

3صممــت هــذه الاســتراتيجية لتوحيــد جهــود الهيئــات الحكوميــة ّ الاتحاديــة ، والهيئــات الحكوميــة للكيانــات المكونــة للاتحــاد الروســي (المشـار إليهـا فيمـا يلي باسـم الهيئات الحكوميـة) ، والهيئـات الحكومية، وغيرهـا مـن هيئـات المجتمـع لتهيئـة الظـروف وظـروف داخليـة مواتيـة لتحقيــق المصالــح الوطنيــة والأولويــات الوطنيــة الاســتراتيجية للاتحــاد الروسي.

.4هــذه الاســتراتيجية هــي الأســاس لتشــكيل الحكــم الذاتــي المحلــي ، ومؤسســات التنفيــذ المدنــي الخارجــي  نطــاق الدولــة لضمــان سياســة الأمــن القومــي للاتحــاد الروســي.

.5تقـوم هـذه الإسـتراتيجية على أسـاس العلاقـة المتشـابكة والاعتمـاد المتبـادل بيـن الأمـن القومـي للاتحـاد والتنميـة الاجتماعيـة والاقتصاديـة للبلد

نشر موقع Defense One مقالا للكاتب باتريك تاكر، يستنكر فيه تحديث استراتيجية الأمن القومى الروسى الصادرة عن الكرملين منذ ست سنوات والذى تصور فيها روسيا نفسها كيانا معرضا بشكل مبالغ فيه للتآمر الغربى والمحلى.. نعرض منه ما يلى.
وفقًا لتحديث 3 يوليو الجارى لاستراتيجية الأمن القومى الروسى الصادرة عن الكرملين عام 2015، ترى الحكومة الروسية نفسها معرضة بشكل متزايد للتآمر من الداخل والخارج على حد سواء، وذلك يدفعها للتحرك لحماية المواطنين والمواطنات الروس وتحسين قدراتها فى فرض نفوذها لمواجهة أى مخاطر.
التغيير الملحوظ فى التحديث هو التعريف الموسع بشكل كبير للتخريب والتآمر. شمل التعريف قائمة طويلة من الجهات الفاعلة غير الحكومية التى يقال إنها تقوض القيم واستقرار الدولة الروسية. ضم التعريف أيضًا المنظمات الإنسانية مثل هيومن رايتس ووتش وشركات التكنولوجيا الغربية مثل تويتر وفيس بوك.. باختصار، الوثيقة الجديدة تعبر عن القلق المتزايد من تلاعب الحكومات الغربية بالشئون الروسية.
على الجانب الآخر، تقول إيفانا سترادنر، المتخصصة فى القانون وأوروبا الشرقية والحرب المختلطة: «إن إعلان الفضاء الآمن للمعلومات، كمصلحة وطنية أساسية فى تحديث استراتيجية الأمن القومى الروسى، يؤكد على أهمية حرب المعلومات للحكومة الروسية. كما يكشف فى نفس الوقت عن أن الحكومة الروسية ضحية ذاتية مَرَضية. فهذه المخاوف دفعت روسيا إلى تهديدها بحظر تويتر فى الربيع الماضى، كما تدفع إلى تعزيز «السيادة الرقمية» داخل روسيا والتى يعتقد الرئيس فلاديمير بوتين من خلالها أنه يستطيع درء الثورات التى أطاحت بالديكتاتوريين الآخرين فى فترة ما بعد الاتحاد السوفيتى».
وأضافت سترادنر: «هذا مهم لأن روسيا الآن تستخدم لجان الأمم المتحدة الفرعية لإحباط جهود الولايات المتحدة لتطوير معاهدة للجرائم الإلكترونية، حتى أن روسيا تمكنت من التفوق على الولايات المتحدة فى الحصول على موافقة الأمم المتحدة على صياغة معاهدة عالمية بشأن جرائم الإنترنت. ووصفت روسيا خطوتها هذه بأنها جزء من استراتيجية روسيا الانتقامية لاستخدام المنظمات الدولية لاستعادة هيبتها وقوتها فى الحقبة السوفيتية».
صمويل بينديت، مستشار وكالة الأنباء المركزية، ومساعد فى مركز الأمن الأمريكى الجديد يؤيد سترادنر فى الرأى قائلا: «تعتبر روسيا نفسها هدفًا للعمليات الإعلامية المستمرة من قبل الغرب ضد أهداف معينة مثل الجيش والمنظمات الأمنية، إلى جانب البنية التحتية الحيوية. واستراتيجية الأمن القومى الجديدة هذه ترفع رسميًا هذه المعلومات والتهديدات الإلكترونية إلى مستوى التحدى الوجودى لبقاء روسيا».
بشكل عام، الاستراتيجية تدفع روسيا لإشراك الدول الأخرى فى قضايا «الأمن السيبرانى». لكن أقل ما توصف به هذه الاستراتيجية أنها «مريضة بجنون العظمة»، لا سيما فى الطريقة التى تصف بها «القيم التقليدية» الروسية بأنها تحت التهديد المستمر من الغرب.

مقتطفات من كتاب استراتيجية الامن القومي الروسي الأخيرة التي نشرت عام 2015 أبو مصطفى PDF

الامن القومي الروسي أبو مصطفى موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

الامن القومي الروسي أبو مصطفى موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 4

تحميل كتاب استراتيجية الامن القومي الروسي الأخيرة التي نشرت عام 2015 أبو مصطفى PDF

أَعَزُّ مَكانٍ في الدُنى سَرجُ سابِحٍ – وَخَيرُ جَليسٍ في الزَمانِ كِتابُ . – أبو الطيب المتنبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب استراتيجية الامن القومي الروسي الأخيرة التي نشرت عام 2015 أبو مصطفى PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى