إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب اختيار الحياة حوار بين أرنولد توينبي ودايساكو إيكيدا ريتشارد غيج PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

كتاب اختيار الحياة حوار بين أرنولد توينبي ودايساكو إيكيدا ريتشارد غيج PDF 2

كتاب اختيار الحياة حوار بين أرنولد توينبي ودايساكو إيكيدا ريتشارد غيج PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

اختيار الحياة” ويحوي الكتاب (حوار بين أرنولد توينبي ودايساكو إيكيدا)، أنجز تحريره في طبعته الإنجليزية ريتشارد غيج وترجمه للغة العربية ربيع هندي وتمت مراجعته وتحريره في مركز التعريب والبرمجة في بيروت. في كتاب “اختيار الحياة” يتحاور أرنولد توينبي مع دايساكو إيكيدا في حوار شيق وعميق، فالأول مؤرخ كبير ومؤلف موسوعة دراسة للتاريخ المؤلَفة من اثني عشر مجلداً، وهو عمل يمتلك منظوراً عالمياً لصعود الحضارات وسقوطها بدلاً من أن يركز على تاريخ الدول القومية أو المجموعات العرقية، وقد وصفته مجلة التايمز بالحكيم العالمي، ووضعته بمصاف أينشتاين وشفايتزر وبرتراند راسل. أما الثاني فهو شخصية ذات مكانة عالمية وزعيم روحي لمنظمة بوذية عالمية مكرسة لتعزيز التعليم والثقافة والسلام. بين عامي 1971 و1974 تحاور توينبي وإيكيدا بشأن العديد من المواضيع الحيوية التي واجهت المجتمعات البشرية في مطلع السبعينيات، والتي لا تزال ذات أهمية حتى يومنا هذا، فمواضيع مثل التلوث، وتضاؤل الموارد الطبيعية، ودور الدين، والنمو السكاني أصبحت في أيامنا هذه أكثر إلحاحاً مما كانت عليه في الوقت الذي جرى فيه الحوار.

هذا الكتاب لا يزال يتمتع بالأهمية التي كانت له وقت نشره للمرة الأولى، هو ضرورة لجيل جديد من القراء، يطلعهم على النظرة الإطارية والملهمة التي كانت لدى الرجلين، ويطلع القراء على رأييهما بشأن أسئلة جوهرية من قبيل: هل ستختار البشرية إنقاذ مصيرها من خلال ثورة في الفكر والأخلاق؟ أم ستحدث كارثة إذا اتبعت مسارها الحالي نحو تدمير الذات ونهب البيئة؟ كما أنهما يقرّان بأن مصير البشرية مهددٌ بسبب عدم التوازن بين عدم النضج البشري وسرعة الإنجاز التكنولوجي. لكن بالمحصلة، يُمكن للقراء الوصول من بين السطور إلى الرسالة الإيجابية لهذا الحوار الكلاسيكي، والتي تفيد أن الشرور التي يصنعها الإنسان لها علاج من صنع الإنسان أيضاً.

مقتطفات من الكتاب PDF

Maktbah.net

Maktbah.net

تحميل كتاب اختيار الحياة حوار بين أرنولد توينبي ودايساكو إيكيدا ريتشارد غيج PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

تحميل كتب PDF Maktbah

قراءة أونلاين كتاب اختيار الحياة حوار بين أرنولد توينبي ودايساكو إيكيدا ريتشارد غيج PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى