إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب إيديولوجيا التوحش دراسة في تاريخ الإرهاب قاسم خضير عباس PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

التوحش دراسة فس تاريخ الإرهاب قاسم خضير عباس maktbah.net 3

كتاب إيديولوجيا التوحش دراسة في تاريخ الإرهاب قاسم خضير عباس PDF في كتابه “إيديولوجيا التوحش” يتتبع الدكتور قاسم خضير عباس (ظاهرة الإرهاب) عبر التاريخ، بهدف معرفة الأسباب والدوافع لهذه الظاهرة العالمية التي تتحرك في كثير من دول العالم بخفاء وسرية تامة.

وفي بحثه عن أسباب الإرهاب يعود المؤلف إلى أهم الكتب والتقارير الصحافية والتيارات الفكرية التي ساهمت في نمو وإنتشار الإرهاب، ويعزو السبب إلى سياسة الولايات المتحدة الأميركية التي “تنشط فيها خلايا إرهابية تضم ثلاثة ملايين فرد، في ثلاثين ولاية وخصوصاً في تكساس، وتمول عملياتها بالسطو على البنوك”.
ويبرهن على ذلك بما جاء في كتاب (فرانز فانون) المعنون “المعذبون في الأرض” الصادر عام 1961م، والذي اتهم فيه الغرب والولايات المتحدة بالتعامل اللاأخلاقي والعنصري مع دول العالم الثالث.
والنتائج كما يقول علماء المنطق ترتبط بمقدماتها، فقد أدى إستعمار المنطقة، وسرقة موارد العالم الثالث، والكيل بمكيالين في القضية الواحدة خدمة للمصالح الأميركية والغربية، أدى كل ذلك إلى إفراز الفقر والمرض والجهل والمشاكل التنموية – التنموية في الوطن العربي، وكانت من نتائجها الإرهاب.
لذلك، يكشف المؤلف أن السياسة الأميركية كانت دوماً تدرس بإصرار إيجاد عدو خارجي مفترض، حتى أنه تم تكليف وزارة الدفاع بعقد إجتماعات مطولة مع خبراء ومفكرين، للإعداد لدراسات إستراتيجية تقوم على أساس أن: “الإسلام هو العدو المفترض لأميركا والغرب بعد سقوط الولايات المتحدة”.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

 مقتطفات من الكتاب 

التوحش دراسة فس تاريخ الإرهاب قاسم خضير عباس maktbah.net 4

التوحش دراسة فس تاريخ الإرهاب قاسم خضير عباس maktbah.net 2

تحميل كتاب إيديولوجيا التوحش دراسة في تاريخ الإرهاب قاسم خضير عباس PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 قراءة اونلاين كتاب إيديولوجيا التوحش دراسة في تاريخ الإرهاب قاسم خضير عباس PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى