إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب التاريخ

كتاب إمبراطوريات الكلمة تاريخ اللغات في العالم نيقولاس أوستلر PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

امبرطوريات الكلمة تاريخ اللغات في العالم نيقولاس اوستلر موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

كتاب إمبراطوريات الكلمة تاريخ اللغات في العالم نيقولاس أوستلر PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

“امبراطوريات الكلمة” للبريطاني “نيقولاس أوستلر” هو كتاب عن تاريخ اللغات في العالم، فتاريخ اللغات هو تاريخ الناطقين بها، تنعكس من خلاله قوة مستخدميها وثقافاتهم وفتوحاتهم ومستوى مقاماتهم، وأحياناً أقدارهم. فمن خلال دراسة اللغات، يتكشف لنا التاريخ العالم بأدق تفاصيله.
يقول المثل العربير”قوة الإنسان في عقله ولسانه” وهذا يعني أن العقل البشري غير قادر على التفكير بدون ملكه اللغة، واللغة الحقيقية هي تلك الموجودة في مجتمع محلي معين كالإنكليزية مثلاً، وعند تعلمها في مجتمع إنساني، فإنها تسمح بالنفاذ إلى حشد كبير من المعارف والمعتقدات، وهي أرصدة تمكننا (عندما نفكر، وعندما نستمع، وعندما نتكلم، أو نقرأ ونكتب) من الوقوف على ثقافات أسلافنا. من هنا تأتي أهمية هذا الكتاب فهو كتاب أساسي عن تاريخ تلك التقاليد، أي اللغات، ذلك أن المجموعات اللغوية هي التي تشكل الفاعلين الحقيقيين في تاريخ العالم… فاللغات بطبيعتها تحدد المجتمعات، وبذلك تقدم مجموعات مكتملة من الأبحاث أوضح من معظم الدراسات الإجتماعية التي ينبغي أن تبنى عليها التحاليل المقارنة… فتاريخ لغات العالم يمكن أن يعبَر ببلاغة عن الشخصية الحقيقية للشعوب، وحركاتها الماضية، وتغيراتها كما أنه وبنفس الوقت يقدم بعض التلميحات العريضة للمستقبل. “امبراطوريات الكلمة” هو الكتاب الأول والوحيد الذي يسرد لنا القصة الرائعة للتنوع في العالم، فهو يبين للقارئ الإبتكارات المذهلة التي حصلت في حقول التعليم والثقافة والديبلوماسية في الشرق الأوسط، ويقدم مسحاً دقيقاً للمرونة المدهشة للغة السنسكرتيتية من شمال الهند إلى جاوة واليابان، ويصف الصراع الذي أدى إلى ولادة لغات جديدة في أوربا الحديثة، ويقيس الإنتشار العالمي للغة الإنكليزية، كما أنه يبين لنا أن لغات المستقبل، مثلها مثل لغات الماضي، سوف تكون أيضاً مليئة بالمفاجآت ولكي نكتشف ما حدث في التاريخ عموماً، ونعرف الفائزين والخاسرين الحقيقيين بين المجموعات البشرية، فإننا لا نستطيع أن نتجاهل محصَلات الصراع اللغوي..

مقتطفات من كتاب إمبراطوريات الكلمة تاريخ اللغات في العالم نيقولاس أوستلر PDF

امبرطوريات الكلمة تاريخ اللغات في العالم نيقولاس اوستلر موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

امبرطوريات الكلمة تاريخ اللغات في العالم نيقولاس اوستلر موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب إمبراطوريات الكلمة تاريخ اللغات في العالم نيقولاس أوستلر PDF

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق . – راغب السرجاني

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب إمبراطوريات الكلمة تاريخ اللغات في العالم نيقولاس أوستلر PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى