إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الفكر والفلسفة

كتاب إعادة البناء في الفلسفة جون ديوي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

   

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

إعادة البناء في الفلسفة جون ديوي . موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 4

كتاب إعادة البناء في الفلسفة جون ديوي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت لـ تحميل وتنزيل وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية . 

يقال دائماً إن الفلسفة نتجت من الهموم الإنسانية، وتهدف إلى الاهتمام بالأحوال الإنسانية عموماً، وتعني مثل هذه النظرة، إلى جانب اعتبارها شرطاً مسبقاً لعملية إعادة البناء، إن الفلسفة يجب أن ترتبط في المستقبل بأزمات الإنسان ومشكلاته، وتؤكد في الوقت نفسه أن كل المذاهب الفلسفية الأوروبية كانت نتيجة لمجموعة من البواعث والدوافع، أي كانت موجهة وهادفة.
وقد أصدر المركز القومي للترجمة كتاب «جون ديوي»، «إعادة البناء في الفلسفة»، ترجمة أحمد الأنصاري، ويحمل عنوان الكتاب تساؤلاً وإجابة، التساؤل: لماذا نحتاج لإعادة بناء الفلسفة؟ والإجابة: لا بد من ضرورة إعادة عملية البناء، معنى ذلك أن الفلسفة ومناهجها وموضوعاتها لم تعد لها قيمتها النظرية والعلمية وأهميتها التي يمكن الاستفادة بها في عصرنا الحديث.
يعد هذا الكتاب واحد من أهم و أشهر الكتب التى صدرت فى عصره فقد كان ثورة فكرية فى مضمونه ومحتواه وما يحمله من فكر، يتنال فى هذا المؤلف الحديث عن تكوين وظهور المفاهيم الفلسفية ودور كل من العوامل الإجتماعية والسياسية والعلمية فى تطور تلك المفاهيم، كما يوضح أهمية بناء تلك المفاهيم ومراجعتها فى الدراسات والفكر الفلسفى. فالمفاهيم الفلسفية ما هى إلا تجسيدًا لأمانى الإنسان ورغباته. يجب أن تتحول مهمة الفلسفة إلى الكشف عن معانى خبراتنا اليومية ومشكلاتنا العملية. جون ديوي – جون ديوي (بالإنجليزية: John Dewey) هو مربٍ وفيلسوف وعالم نفس أمريكي وزعيم من زعماء الفلسفة البراغماتية. ويعتبر من أوائل المؤسسين لها. ولد في 20 أكتوبر عام 1859 وتوفي عام 1952. ويقال أنه هو من أطال عمر هذه الفلسفة واستطاع أن يستخدم بلياقة كلمتين قريبتين من الشعب الأمريكي هما “العلم” و”الديمقراطية”.

مقتطفات من الكتاب PDF

إعادة البناء في الفلسفة جون ديوي . موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 3 إعادة البناء في الفلسفة جون ديوي . موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

تحميل كتاب إعادة البناء في الفلسفة جون ديوي PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب إعادة البناء في الفلسفة جون ديوي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى