إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الكتب الإسلامية

كتاب إضاءات في التحرير العقدي سلطان العميري PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

facebook

إضاءات في التحرير العقدي سلطان العميري موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

كتاب إضاءات في التحرير العقدي سلطان العميري PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

إنَّ عِلم العقيدةِ من أهَمِّ العلومِ الشَّرْعيةِ وأخطَرِها، كيف لا؟! وهو العِلمُ الذي يُعقَد عليه القلبُ، ويتميَّز فيه الخلقُ بين مؤمنٍ وكافرٍ، وقد قال الله تعالى: {فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ} [محمد: 19]؛ فقدَّم الأمرَ بمعرفةِ التوحيدِ على الأمرِ بالاستغفارِ؛ لذلك قال الشافعيُّ رحمه الله: “أَحْكَمْنا ذاك قبل هذا”، أي: علمَ التوحيدِ قبلَ فُروعِ الفِقْه.

يَتناولُ المُؤلِّف جملةً من البُحوث والمقالاتِ المتنوِّعةِ كُلُّها في شأنِ العقيدةِ، نُشِرَت في عددٍ من المنتدياتِ والمواقِعِ الإلكترونيَّة، وقد أعمَلَ فيها المؤلِّفُ نَظَره وقَلَمَه في بعض فِقْراتها إضافةً وتعديلًا وحَذْفًا؛ كي تكونَ إضاءةً في طريقةِ التَّحريرِ للمسائِلِ العَقَديَّة.

قسَّم المُؤلِّف كتابَه هذا إلى مُقَدِّمة، وعِدَّة تحريراتٍ، وتحتَ كلِّ تحريرٍ ما يُناسِبُه من قضايا ومسائِلَ، كما ذَكَر عِدَّة مقالاتٍ مُتَنوِّعة في بابِ العقيدةِ.

فتَحْتَ: تحرير موقِفِ الصَّحابةِ من المرتَدِّينَ ذكر مدخلًا تحدَّث فيه عن ظاهرةِ الرِّدَّة، وأنَّها عبارةٌ عن حالةِ ارتدادٍ واسعةٍ وقعتْ من قبائِلِ العَرَب في الجزيرة عن قَبُولهم الإسلامَ أو بعضَ شرائِعِه، وتَحدَّث عن دَوْر الصَّحابة الكِرامِ في مواجَهَتِها ومقاوَمَتِها.

مقتطفات من الكتاب :

إضاءات في التحرير العقدي سلطان العميري موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4 إضاءات في التحرير العقدي سلطان العميري موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب إضاءات في التحرير العقدي سلطان العميري PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب إضاءات في التحرير العقدي سلطان العميري PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى