إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
دراسات وأبحاث

كتاب إسرائيل في خسمين عاما الجزء الأول المشروع الصهيوني من المجرد إلى الملموس إلياس شوفاني PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

إسرائيل في خسمين عاما1 المشروع الصهيوني إلياس شوفاني موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

كتاب إسرائيل في خسمين عاما الجزء الأول المشروع الصهيوني من المجرد إلى الملموس إلياس شوفاني PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

يقع هذا الكتاب في ثلاثة أجزاء، وهو حصيلة جهد استغرق عدة سنوات. وكانت الفكرة وراء وضعه تنطوي على محاولة التأسيس لوعي معرفي، قومي عربي، وسليم لطبيعة المشروع الصهيوني كمغامرة مشتركة بين المراكز الامبريالية وكل منها في حينه، وبين الحركة الصهيونية العالمية في محطات تبلورها المتتالية، الأمر الذي تجلى في إقامة إسرائيل كدولة يهودية في لاظاهر، وصياغتها على شكل ثكنة-استيطانية في الجوهر. يتضمن الجزء الأول مقدمة نظرية حول طبيعة هذا المشروع ومتركزات أمنه الاستراتيجي، وفصلين من أصل ثمانية.

يعالج الفصل الأول، وهو بعنوان “تهويد فلسطين” في ثلاثة أبواب؛ “تهويد السكان”، “تهويد الأرض”، و”تهويد السوق”. ويتناول الفصل الثاني “العمل الصهيوني في التطبيق”، سياسات إسرائيل الداخلية والخارجية، ويعرض علاقاتها الدولية. يتضمن الجزء الثاني من الكتاب ثلاثة فصول هي: الفصل الثالث؛ “البلد الأم الامبريالي”، الذي يتتبع علاقات النشاط الصهيوني بالدول العظمى، وصولاً إلى “التعاون الاستراتيجي” مع الولايات المتحدة الأميركية. ويتناول الفصل الرابع؛ “دور الثكنة الوظيفي”، حروب إسرائيل العدوانية ضد الأمة العربية، وصلتها بالمصالح الامبريالية في المنطقة.

كما يقدم الفصل الخامس؛ “المؤسسة العسكرية الإسرائيلية”، عرضاً عن الجيش والصناعة العسكرية في إسرائيل. ويتضمن الجزء الأخير ثلاثة فصول. يعالج الفصل السادس؛ “المؤسسة المدنية الإسرائيلية” مسألة نظام الحكم والأحزاب السياسية في إسرائيل، وقضية “الدين والدولة” فيها. يتتبع الفصل السابع: “العمل الصهيوني والتسوية”، رفض الوكالة اليهودية، ومن بعدها إسرائيل، وإحباطهما جميع المشاريع التي طرحت لتسوية الصراع العربي-الإسرائيلي على مدى القرن العشرين. أما الفصل الثامن؛ “أزمة المشروع الصهيوني”، فهو يتناول التناقضات البنيوية والسياسية في العمل الصهيوني، فكراً وممارسة.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

إسرائيل في خسمين عاما1 المشروع الصهيوني إلياس شوفاني موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1 إسرائيل في خسمين عاما1 المشروع الصهيوني إلياس شوفاني موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب إسرائيل في خسمين عاما الجزء الأول المشروع الصهيوني من المجرد إلى الملموس إلياس شوفاني PDF

كُلّ كتاب أو مجلَّد هنا تعيش فيه روحٌ ما، روح من ألّفه وأرواح من عاشوا وحلموا بفضله.

 كارلوس زافون

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى