إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب إسترداد عمر من السيرة الى المسيرة أحمد خيري العمري PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

إسترداد عمر من السيرة الى المسيرة أحمد خيري العمري booksguy 5 

كتاب إسترداد عمر من السيرة الى المسيرة أحمد خيري العمري PDF تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية. فكرة مخيفة ان تقرأ لأحمد خيري العمري فهو يجيد ببراعة ان يمسكك من يدك التي توجعك , ان يلمس الجرح ويفعص بأصابعه فيه , يضعك في مواجهة مباشرة مع نفسك تجعلك تعرف قدر نفسك حقاٌ .

أجزم أنّني كنت أقرأ و أسمع نبضات قلبي .. كنت أقرأ الكتاب بروحي .. حتى لا يفوتني شئ هُنا أو هناك .. و من يقرأ للعُمري يعلم أن ” شلفقة ” كلمة أو جملة في إحدى الصفحات هو أمرٌ محرّم في دولة الكتاب .. إذ سيسألك عنه بعد عدّة صفحات .. و يقول لك اتذكر ؟! ؟؟ و لا أظنّ أنّ أحدنا قادرٌ على هكذا إحراج مع هكذا عبقريّ و لو بيننا فراسخ أرضيّة عديدة 

يقول الكاتب في هذا الفصل مُلخِّصًا فِكرته: “عقل عمر بن الخطّاب تعامَل مع القرآن كما لو كان نِظام تشغيل. أعادَ برمجةَ عقله، بل قام بمسحِ كلّ شيءٍ، كلّ شيءٍ سابق للقرآن وقام بتنصيب القرآن نِظامًا واحِدًا للتّشغيل، وحذف كلّ ما يُمكن أن يتعارض مع نظام التّشغيل هذا أو يُشوّش عليه”. ص89

الكتاب ليس سرداً تاريخياً عادياً … بل إنه أشبه بدراسة مصغرة حول عمر , تفاعله وعقله مع القرآن .. وما نتج عن هذا التفاعل من فهم وتطبيق في حياته.

  أظن أنّني اخترت الكتاب الأنسب لفهم أسطورة عُمر، فأنا لست من هواة التاريخ السردي، و هذا الكتاب ليس سرديّاً حتماً. صُدمت كثيراً بمواقف لم أكن أعرف بوجودها. و صُدمت أكثر بتحليل الكاتب لها و ربطه لها بشخصيّة عُمر. عُمر اللذي يتحدث عنه الكاتب هو عُمر اللذي يحاول العالم محوَه. هو كلُّ واحدٍ منّا إذا ما واجه نفسه و عمِل بما أراد الله. هو من جعل “لا إله إلا الله” تسيّره. هو ليس نبياً و لكنّه فعل ما يفوق الخيال بمجرّد أنّه عاش بالقرآن. هو ليس نحنُ حتماً…للأسف.

أحمد خيري العمري باحث مهتم بفكر النهضة المستمدة من الثوابت القرآنية ولد في بغداد عام 1970 لأسرة موصلية الجذور تخرَّج من كلية طب الأسنان جامعة بغداد عام 1993 متزوِّج وله من الأولاد “زين العابدين”، “آمنة”، “أروى” و”لميس” أصدر كتابه الأول البوصلة القرآنية في عام 2003 له الآن ستة عشر عنوانًا مطبوعًا غير المقالات المنشورة. 

يعتبر كتاب إسترداد عمر من السيرة الى المسيرة أحمد خيري العمري PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .


مقتطفات من الكتاب :

إسترداد عمر من السيرة الى المسيرة أحمد خيري العمري booksguy 3

إسترداد عمر من السيرة الى المسيرة أحمد خيري العمري booksguy 2

تحميل كتاب إسترداد عمر من السيرة الى المسيرة أحمد خيري العمري PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب إسترداد عمر من السيرة الى المسيرة أحمد خيري العمري PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

أحمد خيري العمري

أحمد خيري العمري باحث مهتم بفكر النهضة المستمدة من الثوابت القرآنية ولد في بغداد عام 1970 لأسرة موصلية الجذور تخرَّج من كلية طب الأسنان جامعة بغداد عام 1993 متزوِّج وله من الأولاد "زين العابدين"، "آمنة"، "أروى" و"لميس" أصدر كتابه الأول البوصلة القرآنية في عام 2003 له الآن ستة عشر عنوانًا مطبوعًا غير المقالات المنشورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى