إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

كتاب إستجواب الرئيس جون نيكسون PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

استجواب الرئيس جون نيكسون موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

25474 1 download now button for website

كتاب إستجواب الرئيس جون نيكسون PDF ، كتاب استجواب الرئيس (بالإنجليزية: Debriefing The President)‏ للكاتب جون نكسون (بالإنجليزية: John Nixon)‏ الّذي يعدّ أوّل أمريكي أجرى استجواباً مطولاً مع الرئيس صدام حسين بعد أنْ قَبَضَ عليه الأمريكان بعملية (الفجر الأحمر)، يحمل الكتاب بصفحاته البالغة 237 صفحة إعترافات صدام حسين وعن الكيفية الّتي كان يُفكّر بها خلال فترة رئاسته، ورَدّات فعله عن أبرز أحداث تلك الحقبة.

هذا الكتاب شهادة حيّة لخبير في شؤون الشرق الأوسط هو جون نكسون الّذي كان قد أمضى ثلاثة عشر عاماً لدى وكالة المخابرات المركزية كمحللٍ سياسي لشأني العراق وإيران، ومحللاً في مقر الوكالة ببغداد. وكان عمله يتمثل في مساعدة ضباط الوكالة ووحدات الجيش الخاصة في استهداف الأفراد بغية القبض عليهم والتمكن من استجوابهم. وكان استجواب صدام بمثابة التحدي لهُ. ولكنّه استطاع أن يكون أوّل أميركي أجرى استجواباً مطولاً مع الرئيس الأسير بعد أن قبضت عليه القوات الأميركية. صدرت الطبعة الأولى للنسخة العربية منه عام 2017 عن دار العربية للعلوم ناشرون، ويقول عميل وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية السابق جون نكسون في كتابه “استجواب الرئيس”:

يبدأ الكاتب بالقول بأن الولايات المتحدة لو كانت تدرك مآلات إنهاء حكم صدام لما أنهته. وأن صدام كان دكتاتورا عديم الرحمة واتخذ قرارات اقحمت المنطقة في الفوضى وسفك الدماء، لكنه كان بريئا من التهم التي وجهت اليه عبر السنين.

يقول نيكسون، لقد شعرت لدى المباشرة في جلسات الاستجواب، أنني أعرف صداماً، ولكن الأسابيع التالية جعلتني أدرك أن الولايات المتحدة كانت قد اساءت فهم صدام وفهم دوره كعدو حازم للتيارات الراديكالية. ويؤكد أن الحكومة الأميركية لم تأخذ في اعتبارها أبداً ما سيؤول إليه الشرق الأوسط بغياب صدام، الإطاحة بصدام خلفت فراغاً في السلطة حول الخلافات الدينية في العراق إلى حمام دم طائفي.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

  1.  

مقتطفات من الكتاب :

استجواب الرئيس جون نيكسون موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

استجواب الرئيس جون نيكسون موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب إستجواب الرئيس جون نيكسون PDF

تعلم واقرأ الكتب الهامة والقيّمة. ودع الحياة تتكفل بالباقي. – فيودور دوستويفسكي

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net
25474 1 download now button for website -

قراءة اونلاين كتاب إستجواب الرئيس جون نيكسون PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. كتاب الخروج من الجسد سلسلة أغرب من الخيال راجي عنايت PDF
  2. رواية المراهق فيودور دوستويفسكي PDF
  3. كتاب العلم والسياسة العلمية في الوطن العربي أنطوان زحلان PDF
  4. كتاب العلمانية والحداثة والعولمة عبد الوهاب المسيري PDF
  5. كتاب السنة التشريعية وغير التشريعية محمد عمارة PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية مجانية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى