إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الصحة والطب

كتاب إرادة الإنسان في علاج الإدمان ارنولد واشطون PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

facebook

إرادة الإنسان في علاج الإدمان ارنولد واشطون موقع المكتبة Maktbah.net 4

كتاب إرادة الإنسان في علاج الإدمان ارنولد واشطون PDF ، هل تحس أنك محبط ، وهل تحس أن أصدقاءك قد تخلوا عنك ، وهل تحس أيضا بالغش والخداع ؟ هل اشتريت هذا الكتاب ظنا اننا قد نقدم لك أو حتى لغيرك علاجا  سريعا للإدمان ؟ إن كان ذلك هو مقصدك : فذلك مجرد جزء من المشكله : بمعنى أن ذلك مجرد فهم محدود للإدمان والمعتقدات الخاطئة عن طرق التغلب على الإدمان 

يحسب كثير من الناس أن المدمن لا يحتاج إلى قدر كبير من السيطرة على النفس : لو تبذل جهدا أكبر فإنها بكل تأكيد سوف تتوقف عن الشراب ( أو الشره في تناول الطعام ، أو إدمان مختلف أنواع الرجال ، أو تعاطى الكوكايين ).

إن كل  ما تحتاجه هو قوة الإرادة.

الحقيقة هي أبعد الأشياء . والذي يحول بين المدمن ، في واقع الأمر ، وبين الشفاء هو إعتماده على قوة الإرادة ليس إلا .
والمدمن إذا ما لجأ إلى قوة الإرادة ، قد يخرج من الإدمان- مدة أسبوع ، أو شهرا وقد تطول المدة عن ذلك .
ولكن آجلا أو عاجلا ، وعندما تشتد ضغوط الحياة ، تصبح مسألة عودة ذلك المدمن إلى إلإدمان من جديد أمرا محتملا .
أو قد ينجح المدمن في التغلب على شكل من أشكال الإدمان باستعمال ” قوة الإرادة ” .. ليجد نفسه أسيرا لنوع آخر من أنواع الإدمان .

الكتاب يقدم فكرة وافية عن الإدمان ؛ ماهيته وأسبابه وطرق الشفاء منه.

الإدمان ،اياً كان نوعه، مرض قد يكون في أي شخص منا له مسببات ربما ناتجة عن عقدة ذنب أو تجربة غير قويمة أو خلل وظيفي ما.

يضطر المدمن لكي يهرب منه بأن يلجأ إلى مايلهيه وينسيه ويؤدي به إلى الإدمان.. وكي يتخلص المرء منه -الإدمان- لابد أن يمتنع عنه امتناع كامل كمرحلة اولى دون الالتفات لأي شي آخر، ومن ثما وكمرحلة ثانية يبدأ الشخص بالعلاج من خلال مواجة المسببات التي أدت به إلى وضع الإدمان، فنحن حين نواجه مخاوفنا نكون أكثر قوة وابتعاد عن مرض الأدمان.

تحميل كتب إلكترونية لـ ارنولد واشطون PDF

مقتطفات من الكتاب :

إرادة الإنسان في علاج الإدمان ارنولد واشطون موقع المكتبة Maktbah.net 1 إرادة الإنسان في علاج الإدمان ارنولد واشطون موقع المكتبة Maktbah.net 2

تحميل كتاب إرادة الإنسان في علاج الإدمان ارنولد واشطون PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب إرادة الإنسان في علاج الإدمان ارنولد واشطون PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى