إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

كتاب إذا ما استمرت الحرب هرمان هسه PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

ما استمرت الحرب هرمان هسه Maktbah.Net 3

كتاب إذا ما استمرت الحرب هرمان هسه PDF مجموعة مقالات ومذكرات كتبت في الفترة ما بين 1914 ـ1948، وبعضها كتب بإسم مستعار هو أميل سنكلير.
وفي هذه المذكرات نعثر على الموقف الصلب والراسخ والشجاع الذي يعكس أخلاقية هذا الروائي وهو يقف ضد نزعة عارمة للحرب ويسخر من قضايا الفروسية والبطولة والعرق والمجد وفكرة تمجيد الموت في الحرب.
وهذا الموقف لم يمر بسلام على هرمان لا من قبل السلطة الالمانية الحاكمة في الحربين، ولا من قبل نزعة الغوغاء نحو الحرب والتدمير.
في مقالات كثيرة يؤكد هرمان هيسه على ان الشجاعة الحقيقية هي في روح العناد والبحث عن المعنى البشري الاساسي الكامن في شرف العثور على المصير داخل الذات الانسانية، وان رحلة البحث عن الحرية تبدأ، حسب هرمان، من العثور على المصير داخل القلب، وليس غريبا على روائي اطلع على ينابيع التصوف الشرقي كما جاء في روايته” ذئب السهوب” ان يؤكد على ان شرف الكائن البشري موجود في روحه، وان الامر لا يحتاج الى مشاركة في الحرب، بل الى العزلة.
الفصل الاخير من هذا الكتاب فهو مخصص لذكرى صديقه رومان رولان الذي وقف معه بشجاعة، دون أن يتوراى ويدفن رأسه، كما حدث لكثيرين.

تحميل كتب PDF أخرى لــ : هرمان هسه

  1. رواية أحلام الناي هرمان هسه PDF
  2. كتاب إذا ما استمرت الحرب هرمان هسه PDF
  3. كتاب الحكايات الخرافية هرمان هسه PDF
  4. كتاب المغامرة الأولى هرمان هسه PDF
  5. رواية بيتر كامينتزيد هرمان هسه PDF
  6. كتاب تجوال هرمان هسه PDF
  7. رواية تحت العجلة هرمان هسه PDF
  8. رواية دميان هرمان هسه PDF
  9. رواية ذئب السهوب هرمان هسه PDF
  10. رواية روسهالده هرمان هسه PDF
  11. رواية سيد هارتا هرمان هسه PDF
  12. رواية صيف كلنكسر الأخير هرمان هسه PDF
  13. رواية لعبة الكريات الزجاجية هرمان هسه PDF
  14. رواية نرسيس وغولدموند هرمان هسه PDF
  15. كتب هرمان هسه PDF الأعمال الكاملة

اقتباسات من الكتاب 

 

تحميل كتاب إذا ما استمرت الحرب هرمان هسه PDF

كتب إلكترونية PDF booksguy.me

 قراءة اونلاين كتاب إذا ما استمرت الحرب هرمان هسه PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

هرمان هسه

هيرمان هسه ولد في كالف في ألمانيا في 2 يوليو 1877 وتوفي في مونتانيولا تيسن عام 9 أغسطس 1962؛ وهو كاتب سويسري من أصل ألماني، عاش بداية شبابه مع عائلته المحافظة وجوها المدافع عن البروتستانتية بشكل مفرط؛ وكان هذا السبب الذي دفعه للهرب والاستقلال عن السلطة العائلية والاعتماد على نفسه والانخراط في مجال العمل وبشكل قاسي، حيث بدأ عمله ساعاتيا ثم بائع كتب في مكتبة، بعدها اتخذ التأليف والكتابة منهجا في حياته وعمله، وتزوج ثلاث مرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى