إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب إحياء الخلافة الإسلامية .. حقيقة أم خيال محمد عمارة PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الخلافة الإسلامية .. حقيقة أم خيال د. محمد عمارة Maktbah 3

كتاب إحياء الخلافة الإسلامية .. حقيقة أم خيال محمد عمارة PDF جمعت الخلافة الإسلامية بين سيادة الحاكمية الإلهية و بين سلطة الأمة.. فكانت الدولة فيها مفوضة من الأمة لا نائبة عن السماء… و مسؤولة أمام الأمة لا معصومة فعالة لما تريد.. و كانت دولة الخلافة الإسلامية مع أمتها مستخلفة لله تعالة و ملتزمة بإقامة الشريعة الإلهية. وحينما حدث زلزال إسقاط الخلافة الإسلامية في القرن الماضي بكت الأمة سقوطها.

الكتاب يعرض لدور العلماء و الفقهاء الذين لم يذهب هذا السقوط بصوابهم, فعملوا على إحياء الخلافة الإسلامية في ثوب جديد يراعي ظروف العصر وما طرأ على الواقع الإسلامي من مستجدات و بما يراعي مقاصد الخلافة و يبين طبيعة السلطة.

يأصل الدكتور عمارة في عجالة لفكرة “الخلافة” بشكل عام. وأن أولويات الأمة يجب أن تكون في الأخوة و الوحدة. لم يعرض كثيرا في كتابه إلى “نظام الخلافة السياسي” من وجهة النظر السياسية, اللهم إلا في القول بالإثني عشر نقيبا بعد بيعة العقبة الأولى من الذين بايعوا الرسول على إقامة الدولة الأولى من أصل 73 رجلا و إمرأتين بالانتخاب و الاختيار. هذا بالإضافة لمؤسسة المهاجرين الأولين العشرة (أبوبكر, عمر, عثمان, علي,أبو عبيدة, الزبير, طلحةبن عبيد الله, سعد بن ابي وقاس , بن عوف, و سعيد بن زيد بن عمرو بن نفيل)

محمد عمارة مصطفى عمارة (27 رجب 1350 هـ/8 ديسمبر 1931 – 4 رجب 1441 هـ/28 فبراير 2020) هو مفكر إسلامي مصري، ومؤلف ومحقق وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر، ورئيس تحرير مجلة الأزهر حتى 16 يونيو 2015.

 

الخلافة الإسلامية .. حقيقة أم خيال د. محمد عمارة Maktbah 1

الخلافة الإسلامية .. حقيقة أم خيال د. محمد عمارة Maktbah 2

تحميل قراءة اونلاين كتاب إحياء الخلافة الإسلامية .. حقيقة أم خيال محمد عمارة PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

محمد عمارة

محمد عمارة مصطفى عمارة (27 رجب 1350 هـ/8 ديسمبر 1931 - 4 رجب 1441 هـ/28 فبراير 2020) هو مفكر إسلامي مصري، ومؤلف ومحقق وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر، ورئيس تحرير مجلة الأزهر حتى 16 يونيو 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى