إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

كتاب أيامي في برلين درعمي في بلاد الفرنجة محمد سيد أحمد متولي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673  

أو على اليوتيوب :

youtube maktbah net

أيامي في برلين محمد سيد أحمد متولي موقع المكتبة Maktbah.Net 3

كتاب أيامي في برلين درعمي في بلاد الفرنجة محمد سيد أحمد متولي PDF ، سيرة روائية، يروي فيها صاحبها قصة أيامه في برلين وفي عدد من البلدان الأوروبية، حيث أمضى هناك عدة سنوات حصل خلالها على درجة الدكتوراه.
يرصد المؤلف في هذا الكتاب انعكاس العالم الغربي على ذاته المصرية العربية، فيمتلئ بالعديد من المقارنات والمفارقات في قالب يجمع بين الجد والفكاهة، والصدق والصراحة في قالب أدبي جميل.

يقول المؤلف في مقدمته:

سافرت إلى ألمانيا لإنجاز أطروحة الدكتوراه، فوجدتني أدون قصة أيامي هناك، تسرية لهموم النفس في بلاد الغربة، وتزجية لوقت الفراغ، أو قل إن شئت إن ذلك كان ضربا من الرياضة الكتابية، مارستها تلبية لهوى قديم عرفته في نفسي التي عشقت فن الكتابة منذ الصبا! فكنت أرسل العنان للقلم إرسالا، لرصد مشاهداتي وتأملاتي، فرويت قصة أيامي وعرضت لعادات القوم وأخلاقهم وطبيعة حياتهم وعلاقاتهم الاجتماعية، وطبيعة بلادهم وجامعاتهم.

وقد انتهجت في ذلك نهجا سمحا ترخصت فيه في استخدام اللغة وفي سرد الحكايات حتى غدا أقرب إلى قول ابن قتيبة في خطبة «عيون الأخبار» حين قال: «وسينتهي بك كتابنا هذا إلى باب المزاح والفكاهة… فإذا مر بك أيها المتزمت حديث تستخفه أو تستحسنه أو تعجب منه أو تضحك له فاعرف المذهب فيه وما أردنا به.. وإنما مثل هذا الكتاب مثل المائدة تختلف فيها مذاقات الطعوم لاختلاف شهوات الآكلين.. وكذلك اللحن إن مر بك في حديث من النوادر فلا يذهبن عليك أنا تعمدناه وأردنا منك أن تتعمده، لأن الإعراب ربما سلب بعض الحديث حسنه وشاطر النادرة حلاوتها».

تحميل كتب إلكترونية لـ محمد سيد أحمد متولي PDF

مقتطفات من الكتاب :

أيامي في برلين محمد سيد أحمد متولي موقع المكتبة Maktbah.Net 1

أيامي في برلين محمد سيد أحمد متولي موقع المكتبة Maktbah.Net 4

تحميل كتاب أيامي في برلين درعمي في بلاد الفرنجة محمد سيد أحمد متولي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب أيامي في برلين درعمي في بلاد الفرنجة محمد سيد أحمد متولي PDF

 

[pdfjs-viewer url=”https%3A%2F%2Fmaktbah.net%2Fwp-content%2Fuploads%2F2020%2F10%2F%D8%A3%D9%8A%D8%A7%D9%85%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%A8%D8%B1%D9%84%D9%8A%D9%86-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%8A%D8%AF-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D9%85%D8%AA%D9%88%D9%84%D9%8A-%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8%D8%A9-Maktbah.Net_.pdf” viewer_width=100% viewer_height=570px fullscreen=true download=true print=true]

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى