إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب سياسية

كتاب أمريكا على مفترق الطرق ما بعد المحافظين الجدد فرانسيس فوكوياما PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


   

أو إنضموا إلينا عبر المنصات التالية :

telegram instagram facebook

أمريكا على مفترق الطرق فرانسيس فوكوياما Maktbah.Net 3

تحميل كتاب أمريكا على مفترق الطرق ما بعد المحافظين الجدد فرانسيس فوكوياما PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF . النقد الذي وجهه فرانسيس فوكوياما إلى حرب العراق وضعه في خلاف مع أصدقائه من المحافظين الجدد داخل إدارة بوش وخارجها على حد سواء . ويشرح فوكوياما هنا كيف أن إدارة بوش، في قرارها لغزو العراق، أخفقت في تدبيرها للسياسة الأمريكية الخارجية. فأولا، جعلت هذه  الإدارة  الحرب الوقائية على نحو خاطئ هي العقيدة المركزية لسياستها الخارجية.

وإضافة إلى ذلك، أساءت الإدارة الحكم إساءة بالغة على رد الفعل العالمي على ممارستها “الهيمنة الخيرة”. وأخيرا، أخفقت الإدارة في تقدير الصعوبات التي تشتمل عليها الهندسة الاجتماعية الواسعة النطاق، واستهانت استهانة فاضحة بالصعوبات التي يتضمنها تأسيس حكومة ديمقراطية ناجحة في العراق.

ويستكشف فوكوياما المناقشة التي يقدمها نقاد إدارة بوش والتي تحاجج في أن الإدارة كان لها جدول أعمال من المحافظين الجدد هو الذي أملى سياستها الخارجية في أثناء المدة الأولى لولاية الرئيس. وفوكوياما بذلك يقدم تاريخاً رائعاً للعناصر المختلفة من  فكر المحافظين الجدد منذ الثلاثينيات من 1930، وهو يدلل على أن تراث الحركة معقد يمكن تفسيره تفسيرا مختلفاً  عما كان عليه بعد نهاية الحرب الباردة.

وفوكوياما، وهو يحلل سوء حسابات إدارة بوش في الاستجابة للتحدي الذي برز بعد 11أيلول / سبتمبر، يقترح مدخلا جديدا للسياسة الخارجية  الأمريكية يمكن من خلاله الدوران حول مثل هذه الأخطاء – مدخلا تنضم فيه النواحي الإيجابية من تراث المحافظين الجدد مع وجهة نظر أكثر واقعية عن الطرق التي يمكن بها للقوة الأمريكية أن تستخدم حول العالم.

“يعطي فوكوياما هنا أوضح رواية وأكثرها معرفة عن رؤية المحافظين الجدد لموقع أمريكا ودورها في قضايا العالم، وأين أخطأت بتماديها المضر على نحو فادح. وهو يحاجج بفاعلية من أجل سياسة خارجية أمريكية تكون أكثر وعياً بحدود القوة الأمريكية، وأقل اعتماداً على القوة العسكرية، وأكثر احتراماً لمصالح البلدان الأخرى وآرائها وللمعايير، والمؤسسات الدولية التي تبرز” ناثان غليزر – جامعة هارفرد

يوشيهيرو فرانسيس فوكوياما (إنجليزية : Yoshihiro Francis Fukuyama) (ولد 27 أكتوبر 1952) هو عالم وفيلسوف واقتصادي سياسي، مؤلف، وأستاذ جامعي أميركي.

اشتهر بكتابه نهاية التاريخ والإنسان الأخير الصادر عام 1992، والذي جادل فيه بأن انتشار الديمقراطيات الليبرالية والرأسمالية والسوق الحرة في أنحاء العالم قد يشير إلى نقطة النهاية للتطور الإجتماعي والثقافي والسياسي للإنسان. ارتبط اسم فوكوياما بالمحافظين الجدد، ولكنه أبعد نفسه عنهم في فترات لاحقة.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1. تحميل كتب فرانسيس فوكوياما PDF

 مقتطفات من الكتاب 

أمريكا على مفترق الطرق فرانسيس فوكوياما Maktbah.Net 1 أمريكا على مفترق الطرق فرانسيس فوكوياما Maktbah.Net 4

تحميل كتاب أمريكا على مفترق الطرق ما بعد المحافظين الجدد فرانسيس فوكوياما PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب أمريكا على مفترق الطرق ما بعد المحافظين الجدد فرانسيس فوكوياما PDF

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

 


نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

فرانسيس فوكوياما

يوشيهيرو فرانسيس فوكوياما (إنجليزية : Yoshihiro Francis Fukuyama) (ولد 27 أكتوبر 1952) هو عالم وفيلسوف واقتصادي سياسي، مؤلف، وأستاذ جامعي أميركي. اشتهر بكتابه نهاية التاريخ والإنسان الأخير الصادر عام 1992، والذي جادل فيه بأن انتشار الديمقراطيات الليبرالية والرأسمالية والسوق الحرة في أنحاء العالم قد يشير إلى نقطة النهاية للتطور الإجتماعي والثقافي والسياسي للإنسان. ارتبط اسم فوكوياما بالمحافظين الجدد، ولكنه أبعد نفسه عنهم في فترات لاحقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى